"اتحاد ألعاب القوى" ينظم دورات تأهيلية للارتقاء باللعبة

مسقط - الرؤية

أعلن الاتحاد العُماني لألعاب القوى ممثلاً في لجنة التأهيل والتطوير، عن تنظيم عدة دورات تدريبية لتأهيل القادة من مدربين وحكام وإداريين؛ حيث ستفتتح دراسة لتأهيل الحكام يوم الثلاثاء المقبل بمجمع السلطان قابوس في بوشر.

ومن المقرر أن يشارك في الدورة مشاركون من عدة جهات كالأندية الرياضية والمؤسسات العسكرية والتعليمية. كما ستفتتح دورة دولية لتأهيل المدربين بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم 7 فبراير، ويشارك بالدورة مدربو ألعاب القوى من السلطنة ومن دول الخليج العربي. ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي الدكتور وائل رمضان والمحاضر الوطني الفاضل فوزي الكيومي.

ونظم الاتحاد في وقت سابق خلال شهر يناير دراسة لتأهيل منشطي ألعاب القوى للأطفال لمعلمي الرياضة المدرسية لتنشيط ألعاب القوى للأطفال. وتأتي هذه الدراسة ضمن اتفاقية الاتحاد العُماني لألعاب القوى والاتحاد الدولي لألعاب القوى لنشر اللعبة في السلطنة.

وأكد الدكتور ماجد البوصافي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التأهيل والتطوير أنّ هذه الدورات والأنشطة التأهيلية الدولية تأتي ضمن خطة اللجنة لعام 2016، والتي سيتبعها عدد آخر من الأنشطة المتنوعة لتطوير القادة الرياضيين واللعبة. وحرصت اللجنة على أن تشرك الكثير من المؤسسات الرياضية بالسلطنة وفي دول الخليج لضمان تبادل الخبرات. وسعت اللجنة في البحث عن مختلف الفرص التأهيلية للمدربين والحكام والإداريين من مؤسسات معتمدة دولية لضمان جودة الأنشطة. واجتمعت اللجنة الأسبوع الماضي مع مدير لجنة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية العمانية الفاضل هشام العدواني للاستفادة من الفرص المتاحة لتطوير القادة الرياضيين في مجال ألعاب القوى.

تعليق عبر الفيس بوك