جلالة السلطان يؤكد على أهمية التركيز على التنويع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار في المشاريع الإنتاجية وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

جلالته يترأس اجتماع مجلس الوزراء.. ويوجِّه بمواصلة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة

< جلالته يُبدى ارتياحه للخطوات المتخذة لمواجهة انخفاض أسعار الطاقة مع الحفاظ على مستوى ما يقدم من خدمات للمواطنين

< التنويه بالبدء في تنفيذ "الخمسية التاسعة" التي تراعي البعدين الاجتماعي والاقتصادي للتنمية

< التأكيد على تعاون السلطنة مع كافة الجهود الرامية لحل قضايا المنطقة بالحوار

مسقط - العُمانيَّة

تفضَّل حضرةُ صاحبِ الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- فترأس، أمس، اجتماعَ مجلسِ الوزراء الموقَّر، ببيت البركة العامر.

وقد استهلَّ جلالة السُّلطان المعظَّم -أبقاه الله- الاجتماعَ بالتوجُّه إلى الخالق -عزَّ وجلَّ- بالحمد والشكر والثناء لما أنعم به على عُمان من خيرٍ وبركة، سائلا المولى -العليَّ القدير- أن يُديم هذه النعم، وأن يعُمَّ النماء سائرَ أنحاء المعمورة.

ومن ثمَّ تفضَّل جلالته -أعزَّه الله- باستعراض الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية؛ فعلى الصعيد المحلي أبْدَى جلالته -أبقاه الله- ارتياحَه لمسيرة التنمية في البلاد، وما قامت به الحكومة ومؤسَّسات الدولة من جهود ساعدتْ على اتخاذ عددٍ من الخطوات لمواجهة ما شَهِده العالم من انخفاض في أسعار الطاقة مع الحفاظ على مستوى ما يقدم من خدمات للمواطنين.

وقد أكَّد جلالته -حفظه الله ورعاه-على أهمية التركيز على التنويع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار في المشاريع الإنتاجية ذات النفع العام وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأثنى جلالته -أعزَّه الله- على البَدْء في تنفيذ خطة التنمية الخمسية التاسعة (2016م-2020م) التي تُراعي البعديْن الاجتماعي والاقتصادي للتنمية، وتضمن استدامة استقرار الاقتصاد وتحقيق مُعدَّلات مناسبة من النمو للناتج المحلي، مع إعطاء الأولوية القصوى للتنمية البشرية وتوفير التدريب والتأهيل لها للالتحاق بكافة مجالات العمل.

وفي إطار استعراض حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- للتطورات الإقليمية والدولية، تفضَّل جلالته فأكَّد على تعاون السلطنة مع كافة الجهود الرامية لحل القضايا التي تشهدها المنطقة بالحوار لما فيه إحلال السلام والأمن والاستقرار لمصلحة كافة شعوبها.

وفي ختام الاجتماع، تفضَّل جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بالتطرُّق إلى عدد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن، وأسْدَى توجيهاته الكريمة لكافة مؤسسات الدولة بمواصلة الجهود تحقيقًا للأهداف المرجوَّة، متمنيًا جلالته للجميع التوفيق لما فيه دوام الخير والازدهار لعُمان وشعبها الأبي.

تعليق عبر الفيس بوك