رداد وأركان يسطران إنجازا جديدا للفروسية العمانية في السعودية

مسقط- الرؤية

تمكنت الخيول العمانية من انتزاع مركز الوصيف والمركز الثالث في سباق كأس الأمير سلطان بن عبد العزيز الدولي للفئة اﻷولى والذي تبلغ جائزته مليون ريال سعودي لمسافة 1800 متر للخيل العربية اﻷصيلة، وأقيم على مضمار مزرعة الخالدية في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتواصل الفروسية العمانية رفع علم السلطنة خفاقاً في المحافل الدولية لتثبت للجميع جدارتها وقوتها وقدرتها على تحقيق الإنجاز. وجمع هذا الشوط صفوة الجياد في العالم في الفئة اﻷولى وقد شاركت فيه السلطنة ودولة قطر ومملكة البحرين دولة الكويت وفرنسا.

ومع انطلاق السباق أظهرت مهور السلطنة عنفوانها وكبرياءها رغبة في انتزاع الصدارة رغم ما لاقته من تعب السفر براً إلى موقع السباق وبعد مرور منتصف السباق بدأ تقدم أركان ورداد إلى المقدمة رغم المنافسة الشرسة من باقي الخيل المشاركة وفي اﻷمتار اﻷخيرة استطاعت خيول السلطنة أن تظفر بالمركز الثاني والثالث. وفاز بالمركز اﻷول الحصان طلاب الخالدية المملوك ﻹسطبلات مزرعة الخالدية حيث خطف المركز الثاني الحصان رداد بقيادة الفارس الدولي أسعد السيابي للمالك والمدرب أحمد بن عبد الله المرزوقي وحقق المركز الثالث الحصان أركان بقيادة الفارس الدولي المعتصم البلوشي لمالكه عبد الله بن راشد السعدي ومدربه حمود بن سيف الرقادي.

ويعد الفوز بهذا السباق مفخرة لملاك الخيل في السلطنة حيث كان الطاقم المصاحب للخيل عمانيا مدربا ومالكا وفارسا.

يشار إلى أن بطلي السلطنة رداد وأركان يجمعان في سجلاتهما إنجازات أخرى عديدة من بينها حصول الحصان رداد على كأس قطر الدولية، كما حصل الحصان أركان على المركز الثاني في سباق دربي قطر الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك