الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : تسنيم ولد حسن: أطمح لتقديم برنامج تليفزيوني للأطفال في قالب ترفيهي ومعرفي والنهوض بذائقة النشء

الخميس 28 يناير 2016 02:58 ص بتوقيت مسقط

مسقط - سعيد الهنداسي

تصوير/ عيسى الرئيسي

قالتْ المذيعة الواعدة تسنيم بنت سيف ولد حسن إن شغفها بالتقديم الإذاعي والمسرحي نابع من اهتمامها الخاص بهذا الفن المميز؛ حيث تحرص على المشاركة في مختلف الفعاليات بما يُسهم في صقل مهاراتها.

وتقدم ولد حسن العديد من الفقرات على مسرح قرية الأسرة والطفل، بحضور جمهور غفير من الأطفال مع أسرهم؛ حيث يتفاعلون بشكل كبير مع ما تقدمه من فقرات منوعة تمزج بين المسابقة الترفيهية والمعلومة الثرية وألعاب التسلية والموسيقى.

وعن تواجدها في مهرجان مسقط هذا العام والاستفادة التي تحققها، قالت: "أتواجد في حديقة النسيم للمرة الثانية؛ حيث شاركت العام الماضي مع احد الزملاء في تجربة هي الأولى من نوعها في عالم التقديم على مستوى مهرجان مسقط، وفي هذا العام وبعد ان اثبت قدرتي وتواجدي في عالم التقديم أوكلت إليّ مهمة التقديم على مسرح قرية الأسرة والطفل بمفردي، وهذا الأمر ببذل الكثير من الجهد لأكون عند حسن ظن من أعطاني هذه المسؤولية". وأشارت تسنيم ولد حسن إلى أنها تسعى لتقديم كل ما يفضله الأطفال من اهتمامات، وتعمل على تقديمها على خشبة المسرح، مشيرة إلى أنَّ الأطفال في هذه المرحلة يفضلون دائما مسابقات الألعاب والتسلية. وأكدت أنها تحرص على تقديم "وجبة دسمة" من الالعاب ومسابقات التسلية لضمان مشاركة اكبر عدد من الأطفال فيها وتقديم الهدايا التشجيعية لهم وإضفاء جو من الحماس والبهجة والفرح بين الأطفال.

وعن الأيام التي يتواجد فيها حضور كبير للأسر والأطفال، قالت: إن أيام الإجازات الأسبوعية الخميس والجمعة تشهد زيادة بأعداد الأسر التي تأتي للمهرجان بصحبة اطفالهم، حيث يقبلون بشكل كبير على فعاليات المهرجان لاسيما في قرية الأسرة والطفل التي تجتذب مجموعة كبيرة منهم.

وأشارتْ إلى جديد هذا العام من مسابقات خاصة بالأطفال، وقالت إنها تحرص منذ نسخة العام الماضي على أن تكون هناك إضافة في مضمون الأسئلة وشكل المسابقة وطريقة تنفيذها، فكان هناك ابتكار لأسئلة مسابقات جديدة، وفي كل أسبوع يكون هناك تنوع فيها وبشكل جديد بحيث لا يكون هناك تكرار لها او يشعر الأطفال بالملل من تقديم نفس المسابقة. وتابعت: "جعلنا الطفل هو محور المسابقة من خلال فكرة السؤال وطريقة تنفيذه ليكون شريكا حقيقيا معنا من خلال طرحه لأسئلة لبعضهم البعض وأسئلة للجمهور يقدمونها وغيرها من وسائل الجذب التي تجعل الطفل يتفاعل معنا ويشعر بدوره في المسرح".

وتحدثت ولد حسن عن طموحها المستقبلي، وقالت: "أطمح ان اقدم برنامج إذاعي او تليفزيوني خاص ويهتم بالأطفال بقالب مرح يقدم المعلومة بطريقة شيقة تجعل الأطفال يقبلوا على البرنامج ويشاركوا فيه في أجواء تنافسية جميلة ورائعة".