"الأمل" تُكرّم بنك صحارتقديراً لدعمه المتواصل لمبادرات وأنشطة الجمعيّة

مسقط - الرؤية

تلقى بنك صحار مؤخراً، درع التكريم من جمعية الأمل خلال الحفل السنوي الخاص بالجمعية، والذي عقد في نادي الموج للجولف في مسقط. وذلك تقديراً لدعمه المتواصل لمبادرات وأنشطة الجمعيّة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وأقيم الحفل تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، رئيس مجلس إدارة جمعيّة الأمل، الذي سلّم درع التكريم للفاضلة مها بنت حسين اللواتي، مديرة الفعاليات والترويج في بنك صحار.

وفي تعليقها على تكريم البنك، قالت الفاضلة منيرة بنت عبدالنبي مكي، المدير العام للموارد البشرية والإسناد لدى بنك صحار: "إنّ التزامنا بمسؤوليتنا الاجتماعيّة ينطلق من إيماننا بأنّ كل طفل في السلطنة هو جزء حيوي وهام من المجتمع، كما أنّ دعمنا للجمعية في العام الماضي 2015 هدف إلى توفير فرصة للأطفال ذوي الإعاقة لممارسة الألعاب والتمارين الرياضية لتعزيز مهاراتهم وتطوير مواهبهم، ونحن سعداء بالمشاركة هذا العام في حفل التكريم الذي نظمته جمعية الأمل والذي سيكون خطوة جديدة في مسيرة بناء علاقة دائمة بين الطرفين".

وكان الحفل قد بدأ بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ترحيبية لصاحب السمو السيّد فيصل بن تركي آل سعيد، وبعد ذلك استمتع الحضور بعروض موسيقية وترفيهية قبل تكريم الجهات الداعمة للجمعية من بينهم بنك صحار.

من جانبه أعرب صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد عن شكره وتقديره لجهود بنك صحار وقال : "إنّه لمن المحفز جداً أن نرى شركات القطاع الخاص تمارس مسؤوليتها اتجاه المجتمع بهذا الشكل المشرف، وبالنيابة عن جمعية الأمل، أود أن أعرب عن خالص امتناني لبنك صحار على دعمه لأنشطتنا على مدار السنوات الماضية، من أجل مساعدة أعضاء الجمعية على زيادة ثقتهم بأنفسهم واعتمادهم على ذواتهم للتمتع بحياة كريمة في المستقبل، كما أدعو مؤسسات القطاع الخاص الأخرى لأن تحذو حذو بنك صحار في الالتفات إلى حاجات المجتمع ودعم الجهات والمؤسسات الخيرية".

ويعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته الاجتماعية بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة، بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، وبالإضافة إلى الدعم المقدم لجمعية الأمل، قدم بنك صحار دعمه العام الماضي للعديد من الجمعيات والمبادرات والأنشطة الاجتماعية مثل مركز رعاية الطفولة، والجمعية العمانية لمتلازمة داون، ومركز التوحّد التابع لجمعية رعاية الأطفال ذوي الإعاقة، والجمعية العمانية للسرطان، وجمعيّة رعاية الأطفال المعوقين، وجمعيّة التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، وفريق الرحمة الخيري، وجمعية دار العطاء، ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين، وجمعية البهجة العمانية للأيتام، والجمعية العمانية للمعوقين في مسقط وصحار، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، وجمعية النور للمكفوفين- فروع مسقط ـ ونزوى وظفار وصحار، والجمعيّة العمانية لأصدقاء المسنين - فرع شمال الشرقية وفرع مسقط.

وقد أصبحت أعمال المسؤولية الاجتماعية في صميم الاستراتيجية التشغيلية لبنك صحار. وتقديراً لهذه المساهمات، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والإشادات المحليّة والإقليمية والدولية كجائزة "درع التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية من "أكاديمية تتويج" بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عامي 2014 و2015. بالإضافة إلى جائزة "أفضل البنوك في مجال المسؤوليّة الاجتماعية في سلطنة عمان في 2014" والتي عاد وحصل عليها مرة أخرى في نوفمبر الماضي 2015 والتي تقدمها مجلة التمويل الدولية (IFM) ببريطانيا.

وتنشط جمعية الأمل في تنظيم وإدارة مجموعة من البرامج للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، إلى جانب تنظيمها للأولمبياد الخاص بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية. وتأسست الجمعية في العام 2010 بهدف إنشاء مراكز متخصصة لتحسين المهارات السلوكيّة لذوي الإعاقة الذهنيّة ومساعدتهم على الانخراط مجدداً في المجتمع، حيث تقدم الجمعيّة فرصة لهذه الشريحة لتطوير مهاراتهم الاجتماعية والثقافية والتفاعلية التي يمكن لها أن تساعدهم على الاندماج مع الآخرين بشكل أفضل، أنشطة الجمعيّة تشمل كافة الجوانب الاجتماعيّة، الثقافية، الرياضية، الصحيّة، المهنية، والترفيهية، وهي تتعاون في ذلك مع العديد من الجهات في القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك