ضياع حلم التأهل لكأس العام لليد 2017

المنامة - الرُّؤية

أضاع مُنتخبنا فرصة اللعب على المركز الخامس في منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد المقامة منافستها بمملكة البحرين، وهي المؤهلة لنهائيات كأس العالم بفرنسا 2017؛ وذلك عقب خسارة المنتخب لقاء تحديد المراكز أمام نظيره الايراني ليلاقي المنتخب شقيقه الإماراتي في اللقاء القادم لتحديد المراكز من السابع والثامن في الترتيب العام للبطولة، بعد أن خسر المنتخب الاماراتي من المنتخب الكوري في تحديد المراكز.

وتذبذب أداء منتخبنا على مدار شوطي اللقاء برز خلالها بشكل جيد في الشوط الاول وتراجع في الشوط الثاني وخاصة في النصف الثاني من الشوط بعد ان فقد المنتخب التركيز وتمكن المنتخب الايراني من توسيع الفارق وتركز مجهود المنتخب عبر اللاعب اسعد الحسني الذي احرز اغلب نقاط المنتخب فيما تركز الهجوم الايراني عبر اللاعب ساجد بستكي.

إلى ذلك، حقق المنتخب الصيني أول فوزٍ له في البطولة الآسيوية السابعة عشر لكرة اليد على حساب المنتخب السوري بنتيجة (31/24) في مباراة تحديد المراكز والتي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.. وبهذا الفوز يحتل المنتخب السوري المركز الحادي عشر في سلم الترتيب العام فيما يلعب المنتخب الصيني مباراته القادمة أمام لبنان يوم الأربعاء لتحديد المركزين التاسع والعاشر في سلم الترتيب.

وفي بقية المباريات، فازت كوريا الجنوبية على المنتخب الإماراتي بنتيجة (32/23)، وانتهى الشوط الأول لمصلحة المنتخب الكوري الذي أحسن التعامل مع مجريات المباراة في الشق الهجومي على وجه الخصوص، على عكس الامارات التي لم يوفق لاعبوه في العديد من الفرص السانحة أمام المرمى الكوري.

ومن جهة ثانية، وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى لحضور مباريات الدور قبل النهائي والمباراة النهائية بالبطولة الآسيوية السابعة عشر رداً على الدعوة الرسمية التي قدمها له رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى إسحاقي.

تعليق عبر الفيس بوك