"عمانتل" تحصل على شهادة الجودة "أيزو 9001" في خدمة المشتركين التجاريين

< الشهادة تتضمن تدقيقا شاملا وحلقات عمل لآراء المشتركين ودورات تدريبية لموظفي الشركة

< مراجعة آليات التعامل مع المشتركين وفقا لمؤشرات الأداء المحدثة

مسقط - الرُّؤية

تُوِّجت جهود وحدة خدمات المشتركين التجاريين في عمانتل لتحسين الخدمات المقدمة لمختلف المشتركين التجاريين بحصول الشركة، مؤخراً، على شهادة الجودة العالمية أيزو 9001؛ تأكيدا على كفاءة خدمات المشتركين التي تجاوزت التوقعات، وتُعد شهادة الأيزو 9001 من أعلى التنصنيفات العالمية لنظم إدارة الجودة التي تساعد الشركات والجهات المختلفة على تعزيز ثقة مشتركيها بها وخدمتهم بالطرق الأفضل، فضلاً عن آثارها الإيجابية على تبسيط وتحسين أداء العمليات التشغيلية.

وتأتي شهادة الجودة الجديدة في الوقت الذي أطلقت فيه عمانتل إستراتيجيتها 3.0 التي تهدف الى تحسين تجربة المشتركين في جميع جوانب العمليات، فضلاً عن إطلاق حلول أعمال مبتكرة، ستعمل هذه الاستراتيجية الشاملة على تعزيز حضور عمانتل كشريك رقمي مفضل للجميع في سلطنة عمان، فضلاً عن تمكين المجتمع الرقمي من الازدهار والنمو في جميع القطاعات في السلطنة.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور راشد مبارك بهوان مدير دائرة إدارة الأعطال بوحدة الأعمال التجارية بعمانتل: "حرصنا على اتباع منهج شمولي لتلبية المعايير الصارمة لشهادة ضبط الجودة أيزو 9001 لضمان وجود إدارة فاعلة وعلى درجة عالية من الكفاءة، ولتحقيق هذه الأهداف التزمنا بمتابعة وتحسين الأداء بشكل مستمر من خلال المراجعة الدورية لجميع العمليات وتقييم النتائج التي يحصل عليها المشترك ومقارنتها بما يجب أن تكون عليه، تضمنت هذه العملية تدقيق شامل، إضافة إلى إقامة ورش عمل خاصة لمتابعة آراء المشتركين ومناقشتها، فضلاً عن تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفي الشركة لتأهيل الأقسام المختلفة نتج عنها مراجعة شاملة لآليات خدمة المشتركين وتحديثها مع وضع مؤشرات جديدة لقياس الأداء تتوافق مع متطلبات إدارة الجودة أيزو 9001.

ويعكس نظام إدارة الجودة الجديد وآليات خدمة المشتركين في وحدة الأعمال التجارية بعمانتل إلتزام الشركة بتقديم خدمات عالية الجودة للهاتف الثابت والمتنقل فضلاً عن خدمات النطاق العريض وغيرها من الحلول التقنية المبتكرة الذكية التي تلبي احتياجات العدد المتزايد من المشتركين التجاريين لدى عمانتل.

وأضاف الدكتور راشد بهوان: "إن شهادة الأيزو 9001 ستساعد الشركة على تحسين الخدمات المقدمة لمشتركيها في كافة المجالات، حيث ستزيد من مرونة وسرعة الاستجابة فضلاً عن تعزيز قدراتنا البحثية لمعرفة أدق احتياجات مشتركينا لتلبيتها بالطرق المثلى، إلى جانب مساعدتنا على قياس مستوى رضا المشتركين بشكل أكثر دقة وموثوقية وبالتالي تعزيز قدرتنا على الاستجابة لمتطلباتهم وتلبية توقعاتهم إن لم نقل تجاوزها".

ويساعد نظام إدارة الجودة أيزو 9001 على تعزيز التواصل بين أفراد فريق العمل على كافة المستويات، مما يساهم بدوره في تحسين الاستجابة لتطلعات المشتركين، حيث تؤكد الشهادة على أهمية تطبيق قواعد للعمل والتفاني في خدمة المشترك وفي ذات الوقت الالتزام باللوائح والقوانين. علماً بأن عمانتل تسعى لتنفيذ برامج جديدة في نفس الإطار المتعلق بضبط وإدارة الجودة على المستويين الإقليمي والعالمي بهدف تعزيز أدائها والوصول إلى مستويات جديدة في خدمة المشتركين.

وأشار الدكتور راشد بهوان إلى أن استراتيجية عمانتل 3.0 تشمل كافة جوانب العمليات خلال السنوات القادمة سواء على مستوى الخدمات المقدمة للأفراد والمؤسسات، ولذلك اعتمدت هذه الاستراتيجية على أربعة محاور أساسية هي تجاوز توقعات المشتركين، والريادة في العالم الرقمي، والابتكار في تقديم الخدمات والمنتجات، إضافة إلى تبسيط العمليات التشغيلية والإجراءات الإلكترونية لتعزيز تجربة المشتركين. في هذا الإطار تأتي شهادة الأيزو 9001 لتؤكد مجدداً على التزامنا بالارتقاء بتجربة مشتركينا ونقلها إلى مستويات جديدة تماماً".

إنَّ تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة والموثوقية هو الهدف الأساسي لنظام إدارة الجودة أيزو 9001، وعليه فإن فريق وحدة الخدمات للمشتركين التجاريين في عمانتل يسعى جاهداً لتقييم أدائه وتطويره باستمرار عبر متابعة الملاحظات التي ترده من المشتركين ووضعها في الاعتبار بهدف تحقيق مستويات أفضل من رضا المشتركين كل مرة. واختتم الدكتور راشد بهوان تصريحه قائلا: "نحرص في عمانتل على الوفاء بإلتزاماتنا أمام مشتركينا حيث أن ذلك يمثل القاعدة والأساس السليم للنجاح، وقد جاء تصميم نظام إدارة الجودة الجديد بهدف بناء ثقة مستدامة مع مشتركينا، ثقة تتطلب منا دائماً أن نراجع أداءنا ونطوره مرات ومرات لنفي بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا".

تعليق عبر الفيس بوك