السلطنة تستضيف فعالية لنادي "سوبر كارز أرابيا".. و"سرايا بندر الجصة" ترعى الحدث العالمي

 

الرُّؤية - خاص

يُنظِّم نادي "سوبر كارز كلوب أرابيا" العالمي -وبالتعاون مع وزارة السياحة- فعالية جولة "عمانية" خلال الفترة من 23 إلى 28 يناير في السلطنة.

وتهدف الفعالية إلى استقطاب أصحاب ومحبّي السيارات الفاخرة والرياضية في المنطقة تحت مظلة واحدة للقيام بجولة استثنائية من العاصمة مسقط إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.. وأوضح منظمو الحدث أنَّ الجولة ستمتد على مسافة 1200 كيلومتر، معظمها داخل الحدود العُمانية حيث ستنطلق الجولة من مسقط مروراً بعدد من المدن العُمانية الأخرى مثل صور ونزوى قبل دخول الحدود الإماراتية بإتجاه مدينة العين وأبوظبي، على أن تختتم الجولة في مدينة دبي. وسيتم تخصيص مركبة في المقدمة وأخرى في الخلف لتوجيه السائقين وضمان الالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات.

ويأتي تنظيم جولة "عمانية " بعد النجاح الكبير الذي حققته جولة "عمانية " التي نظمها نادي "سوبر كارز كلوب أرابيا" في شهر أغسطس الماضي. وتحرص وزارة السياحة على تشجيع مثل هذه الفعاليات الرامية إلى إبراز ملامح البنية الأساسية والتعريف بالوجهات السياحية في السلطنة.

وعبَّر أمير درامسي وفارس جمال الخضر عن سعادتهما بالتجاوب الكبير مع الفعالية نتيجة التعاون البناء من قبل وزارة السياحة والجمعية العمانية للسيارات وترحيبهما بالفكرة، وأشارا إلى أنها المرة الأولى التي تبدأ فيها جولات سوبر كارز كلوب أرابيا من مسقط؛ الأمر الذي اعتبره الكثيرون من أعضاء النادي فرصة للتعرف عن قرب على ما تتمتع به السلطنة من مناظر خلابة وبيئة مناسبة لمثل هذه الفعاليات.

يُذكر أنَّ نادي سوبر كارز كلوب أرابيا هو نادٍ خاص لجميع السيارات الفارهة التي تجتمع ضمن هدف واحد وروح واحدة. وعملت إدارة النادي على وضع قائمة من السيارات المعروفة والفارهة والنادرة لتكون ضمن مجموعتها التي لا تستقبل إلا النخبة. ويعمل النادي على استضافة جميع الأحداث المتعلقة بهذه السيارات، ويهدف لتأمين التسهيلات لأصحاب هذا السيارات بهدف دعم تواصل الأعضاء مع النادي من خلال مواقع مميزة تتوفر فيها أجواء فاخرة لاستقبالهم والإهتمام بهم، هذا وقد اجتمع أعضاء سوبر كارز كلوب أرابيا مؤخرًا في جولة في أوروبا أطلق عليها اسم (EUROBIA 2015) شاركت فيها مجموعة كبيرة من السيارات الفارهة.

وقد أعلنت سرايا بندر الجصة عن رعايتها للرحلة الأولى التي ينظمها نادي سوبر كارز العربية، والتي ستجوب السلطنة بقافلة من السيارات الرياضية والهجينة.

والجولة العمانية انطلقت من مسقط خلال الفترة من 23 إلى 28 يناير 2016 لتنتهي في دبي قاطعة مسافة تزيد عن 1200 كم داخل السلطنة، حيث سيزور المشاركون كل من مسقط، صور، ونزوى، قبل عبور الحدود الإماراتية، وصولاً إلى جبل حفيت في العين، ومن ثم إمارة أبو ظبي، قبل اختتام الرحلة في دبي، كما تضمنت الجولة زيارة خاصة للمشاركين إلى مشروع سرايا بندر الجصة للاطلاع على واحد من أبرز المشاريع السياحية المتكاملة على مستوى المنطقة، الأمر الذي سيساهم بالتأكيد في الترويج للسلطنة والاستثمار في عمان.

وعلى هامش حفل تدشين الرحلة، قال الشيخ حمود بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة سرايا بندر الجصة: "منذ تأسيس سرايا بندر الجصة كان التركيز الأكبر على كيفية الترويج للسياحة في السلطنة من خلال تسليط الضوء على الجوانب الفريدة والمقومات المذهلة التي يمكن لعمان أن تتشاركها مع العالم. وشراكتنا مع نادي سوبر كارز العربية لتنظيم ورعاية هذا الحدث الفريد إنما يترجم بوضوح هذه الرؤية المستقبلية".

وأضاف: "إنه لمن دواعي الفخر أن نسهم في تسليط الضوء على عمان من خلال هذه الرحلة التي ستتضمن زيارة خاصة لسرايا بندر الجصة ستتيح للمشاركين أن يتابعوا بأنفسهم كيف استطاع المشروع أن يتناغم مع البيئة المحيطة ويحافظ على الجمال الطبيعي للمنطقة، فضلاً عن ما توفره هذه المنطقة للمقيمين والسياح ضمن بيئة تتميز بطابعها الاجتماعي الخاص. إن شغف العمانيين بالسيارات كان السبب الحقيقي لمنظمي الرحلة لاختيار السلطنة كنقطة الانطلاق، وسنكون سعداء بالترحيب بجميع المشاركين هنا في سلطنة عمان، كما نتمنى لهم حظا طيباً في مسيرتهم داخل ربوع السلطنة العامرة وصولاً إلى الشقيقة الإمارات العربية المتحدة".

هذا.. وانطلقت الرحلة بعد حفل التدشين إلى ولاية صور في المنطقة الشرقية، ومنها إلى ولاية نزوى في الداخلية، وفي اليوم الرابع سيتوجه المشاركون من نادي سوبر كارز باتجاه جبل حفيت ومنه إلى إمارة أبوظبي لزيارة حلبة مرسى ياس، بينما سيكون ختام الرحلة في 28 يناير عبر حفل كبير سيستضيفه فندق ومنتجع جميرا زعيبل سراي في دبي.

وقال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة رئيس نادي السوبر كارز العربي -المشارك في الجولة العمانية- "تعتبر سلطنة عُمان هي الدولة الخليجية الأجمل من حيث الطبيعة لذلك اخترنا السلطنة لتكون انطلاقة للجولة لهذا العام. ومن هنا نشكر سرايا بندر الجصة التي دعمت الفعالية وأتاحت لنا فرصة رائعة للتعرف على هذا المشروع الرائع والذي يقع في أحد أجمل المواقع في المحافظة مسقط. سرايا بندر الجصة يعتبر مثال جذاب جدا كمجمع سياحي متكامل للترويج للسياحة والإستثمار في سلطنة عُمان."

ومن خلال رعايتها لهذا الحدث الإقليمي، يبرز التزام سرايا بندر الجصة بالترويج للسلطنة كوجهة سياحية جاذبة للزوار من كافة أنحاء العالم، حيث ستعمل هذه الرحلة على تسليط الضوء على مختلف المعالم السياحية للبلاد والتي ستتوقف فيها القافلة على طول المسار، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صعيد التغطية الإعلامية الكبيرة التي يتوقع أن ترافق الرحلة، كما عمل المنظمون على التعاون مع مختلف الجهات المختصة في السلطنة لضمان سير الرحلة ووصولها إلى أهدافها بسلامة وأمان، مما سيساهم أيضاً في تسليط الضوء على المناخ الإيجابي الآمن الذي يمكن لزوار السلطنة أن ينعموا به.

 

تعليق عبر الفيس بوك