يتناول وجبته الأولى بعد 5 سنوات من ولادته

ولد طفل بريطاني قبل خمس سنوات بمعدة غير مكتملة النمو مما منعه من تناول الطعام طوال هذه المدة، في حالة فريدة من نوعها.

ويعاني الطفل تريستان (5 سنوات) من متلازمة روسيل سيلفر بعد أن ولد بمعدة غير مكتملة النمو، الأمر الذي أدى إلى منعه من تناول الطعام لمدة خمس سنوات. ويذكر بأن والدته سيليا (39 عاماً) اعتادت أن تطعمه عبر السيروم قبل أن تعلمه كيف يتناول الطعام بشكل صحيح.

وقالت سيليا معلقة على معاناة طفلها: "لقد علمت منذ البداية بأن هنالك مشكلة صحية لدى طفلي لأن حجمه كان صغيراً جداً عند ولادته، وكنت أحاول إرضاعه من صدري ولكنه كان يتقيأ الحليب في وجهي".

ويذكر بأن حمل سيليا بطفلها تريستان كان طبيعياً حتى الأسبوع العشرين، عندما اكتشفت طبيبتها بأن المشيمة كانت تسد رحمها، مما سبب لها صعوبات كبيرة أثناء الولادة. وقد ولد الطفل بفكين غير مكتملي النمو مما ضاعف صعوبة تناوله للطعام. وقد عزا الأطباء حالة تريستان إلى اضطرابات في النمو داخل الرحم.

ولم تستسلم سيليا لحالة طفلها حيث أمضت أعواماً عديدة في تعليمه كيفية تناول الطعام، واجهت خلالها مصاعب جمة. وخضعت سيليا لدورة تدريبية لتشجيع طفلها على تناول الطعام بشكل صحيح بالإضافة إلى طلب المشورة من العديد من أخصائيي التغذية، إلى أن تمكن الطفل من تناول الطعام في نهاية المطاف حيث استغرق في تناول أول وجبة له 45 دقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك