السفارة المصريّة بمسقط تحيي الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير

الرؤية- خاص

أحيت سفارة جمهورية مصر العربية في مسقط، أمس الإثنين، الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، بحضور سعادة صبري مجدي صبري سفير مصر المعتمد لدى السلطنة، والدكتور شعبان الأمير الملحق الثقافي المصري، ومسؤولي وموظفي السفارة، وعدد كبير من أعضاء الجالية المصرية بالسلطنة.

وشهد الاحتفال عروضًا فنية واستعراضية وغنائية متنوعة، وفقرات من التراث الفنّي المصري، التي تضمنت رقصة التنورة والعزف على العود، كما شهد الحفل تقديم الهدايا التذكارية للحضور وأطفالهم.

وأشاد السفير المصري بالدور البارز الذي يقوم به أبناء الجالية المصرية في السلطنة، كما أثنى على تفاعلهم الكبير في الاحتفالات والمناسبات الوطنية المصرية، وتلاحمهم وترابطهم.

وتطرق إلى عمق العلاقات العمانية المصرية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وحسن الضيافة التي يتلقاها أبناء الجالية المصرية، مؤكدا أنّ أبناء الجالية المصرية يعتبرون السلطنة بلدهم الثاني.

يذكر أن ثورة 25 يناير، انطلقت يوم الثلاثاء 25 يناير 2011، وجاءت الدعوة لها احتجاجًا على الأوضاع المعيشية والسياسية والاقتصادية في ظل حكم الرئيس محمد حسني مبارك، وأدت الثورة إلى تنحي الرئيس مبارك عن الحكم في 11 فبراير 2011 .

تعليق عبر الفيس بوك