"الاعتماد الأكاديمي" تبدأ استلام طلبات التقويم مقابل المعايير المؤسسية

مسقط - الرؤية

قدمت جامعة ظفار ممثلة بالدكتور سانجيه راميتيك، مدير قسم ضمان الجودة، طلباً للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، بخصوص عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية، وذلك تماشياً مع الجدول الزمني للمرحلة الثانية من الاعتماد المؤسسي: التقويم مقابل المعايير المؤسسية، وهي أول مؤسسة من ثلاث مؤسسات تعليم عال تقدم طلباتها في النصف الأول من عام 2016م، وبذلك، تكون الهيئة قد باشرت بخطوة أساسية في تنفيذ عمليات التقويم مقابل المعايير المؤسسية. علماً بأنّ جامعة ظفار قامت بإعداد الطلب تماشياً مع دليل التقويم مقابل المعايير المؤسسية المنشور في موقع الهيئة. كما قامت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بتعيين فريق لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية يضم أعضاء تم اختيارهم من السجل الوطني للمراجعين الخارجيين المنشور بالموقع. وتجدر الإشارة إلى أنّ الزيارة الميدانية لعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة ظفار ستكون من تاريخ 8 وحتى تاريخ 12 مايو 2016م، وستقوم الفاضلة سوزان تريفور- روبر؛ خبير أول ضمان جودة بدور مدير عملية التقويم.

ومن المقرر أن تقوم الكلية العلمية للتصميم بتقديم طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية الخاص بها في 31 يناير 2016م؛ وستكون الزيارة الميدانية لعملية التقويم مقابل المعايير للكلية من 22 وحتى 26 مايو 2016م. وبالإمكان الاطلاع على فريق التقويم للكلية والمنشور في الموقع. وستقوم الدكتورة / هبه حسن، خبير أول ضمان جودة، بدور مدير عملية التقويم للكلية العلمية للتصميم.

كما ستقوم الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بتقديم طلبها للتقويم مقابل المعايير المؤسسية في 26 مايو 2016م، وسوف تكون الزيارة الميدانية من 18 وحتى 22 سبتمبر 2016م. وسيتم الإعلان عن فريق التقويم قريباً؛ علماً بأن الدكتورة/ آنا سكوباز، مستشارة ضمان جودة، ستقوم بدور مدير عملية التقويم للكلية.

تعليق عبر الفيس بوك