السبت, 23 مارس 2019
23 °c

خبر : وزير ديوان البلاط السلطاني يرعى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطيارين والضباط الجويين

الإثنين 25 يناير 2016 12:09 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أقام سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس احتفالا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطيارين والضباط الجويين، ودورة الضباط الجامعيين، ودورة ضباط الخدمة المحدودة، وذلك على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.

بدأت مراسم الاحتفال لدى وصول معالي السيّد راعي الاحتفال إلى ميدان الاستعراض، حيث أدّى طابور الخريجين التحيّة العسكرية، وعزفت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني السلام السلطاني.

ثم قام معاليه بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم طابور الخريجين استعراضًا بالمسير البطيء تتقدمهم راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية مرورًا من أمام المنصة الرئيسية بمصاحبة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، ثم تقدم الطابور بهيئة الاستعراض إلى الأمام.

بعد ذلك قام معالي السيّد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الاحتفال بتثبيت جناح الطيران لعدد من الطيارين الخريجين، كما سلّم معاليه سيف الشرف للملازم جوي إبراهيم بن سالم البادي الحاصل على المركز الأول على مستوى الدورة المتخرجة، ثمّ جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية من الدورة المتخرجة إلى الدورة الجديدة التي تتلقى تدريبها حالياً بالأكاديمية .

وقد ردد الضباط الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - ثم مرّت عدد من الطائرات المقاتلة التابعة للسلاح على سماء ميدان الاستعراض احتفاء بهذه المناسبة، وعزفت فرقة الموسيقى السلام السلطاني، ثم مرت الطوابير من أمام المنصة معلنة انتهاء الاحتفال بمصاحبة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني.

ثم استأذن قائد طابور الخريجين من معالي السيّد راعي الاحتفال بالانصراف، حيث غادر الخريجون ميدان الاستعراض مروراً من أمام المنصة الرئيسية، وقدّمت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني معزوفات ومقطوعات موسيقيّة وعسكريّة متنوّعة.

وبهذه المناسبة تسلم معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الحفل هدية تذكارية قام بتسليمها اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.

وعلى هامش الاحتفال قام معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني راعي الاحتفال بمصافحة هيئة التوجيه والتدريب وتسليم شهادات مدربي الطيران لعدد من الطيارين، ثمّ التقطت الصور التذكارية مع هيئة التوجيه والتدريب والخريجين.

حضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو ورئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ووكلاء الوزارات والهيئات الحكومية، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، كما حضر فعاليات الاحتفال عدد من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السلطاني العماني، وأولياء أمور الخريجين وعدد من المدعوين.

وقد أعرب معالي السيّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني في تصريح له عن سعادته بتشرفه بمشاركة سلاح الجو السلطاني العماني بتخريج هذه الكوكبة من أبناء الوطن العزيز الذين سينضمون إلى إخوة لهم في هذا السلاح للذود عن حياض الوطن والحفاظ على مكتسباته. مقدما معاليه الشكر للقائمين على هذا السلاح من كافة الرتب والمدربين على ما قاموا به من جهد وتنظيم وإعداد جيّد لهذا الحفل .

داعيًا الله أنّ يوفق الجميع لخدمة هذا الوطن العزيز في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة .

من جانبه هنأ العميد الركن جوي بدر بن عبدالله المحرمي قائد قاعدة غلا آمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية، الكوكبة من الضباط الطيارين والضباط الجويين على تخرجهم والعرض الرائع الذي قدموه على ميدان أكاديمية السلطان قابوس الجوية، وقال: لقد أثبت الخريجون جدارتهم واستحقاقهم لنيل الثقة السامية، مؤكدين جاهزيتهم لبدء حياتهم العملية، وتأدية رسالة واجبهم الوطني المقدس في خدمة بلدهم وسلطانهم المفدى -أبقاه الله ـ.

وقد عبّر عدد من الخريجين عن سعادتهم بيوم التخرج، حيث قال ملازم جوي إبراهيم بن سالم البادي الحاصل على المركز الأول وسيف الشرف على مستوى الدورة المتخرجة: "أحمد الله تعالى بأن منّ عليّ بهذا المركز المرموق، وما كان ليتأتى لي لولا الجهود المبذولة من قبل القائمين على التدريب والتأهيل بهذا الصرح العلمي والتدريبي، وسأواصل الاطلاع في مختلف المجالات حتى أخدم وطني بكل فخر واعتزاز".

فيما قال ملازم طيار هشام بن سيف الدغاري :"يغمرني الفرح والسرور بمناسبة تخرجنا بعد إنهائنا للبرنامج التدريبي المقرر لنا والذي كان حافلاً بالمعارف العلمية المختلفة، وسأبذل قصارى جهدي لخدمة وطني وقائدي المفدى - حفظه الله ورعاه-".

من جانبه قال ملازم طيار سعيد بن محمد الحجري: "لذة النجاح لها طعم خاص وأحمد الله على هذا الإنجاز المشرف، وتخرجي اليوم هو نقطة للانطلاق نحو حياة عملية مصحوبة بالعلم والمعرفة المتواصلين".

ومن جهته قال ملازم طيار أحمد بن محمد الهنائي: "أشعر بالفخر والاعتزاز بمناسبة تخرجي في هذا اليوم المبارك والذي جاء نتيجة الجهود التي بذلت طيلة فترة التدريب ومتابعة وتشجيع الطاقم التدريبي لنا وسنواصل الجد والاجتهاد خدمة لهذا الوطن العزيز ".