التوقيع على اتفاقية بناء مركز تأهيل الأطفال المعوقين في ولاية المصنعة

مسقط - العُمانيَّة

تمَّ، صباح أمس، بمكتب صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الرئيس الفخري لجمعية رعاية الأطفال المعوقين، التوقيع على خطاب تفاهم، تقوم بموجبه شركة الحبيب وشركاه بإنشاء مركز لتأهيل الاطفال المعوقين في ولاية المصنعة.

وبهذه المناسبة، أكَّد صاحبُ السمو الرئيس الفخري للجمعية، أنَّ هذا العمل التطوعي يعكس المساهمة الفاعلة والبناءة للقطاع الخاص العماني في مشاريع التنمية الاجتماعية، وتوفير البيئة المناسبة لتأهيل الاطفال المعوقين، متمنيا سُموه النجاح والتوفيق للشركة والمزيد من النجاح لمجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين في مثل هذه المشاريع.

من جانبه، أشار علي بن مال الله حبيب اللواتي رئيس مجلس إدارة شركة الحبيب، إلى أنَّ شركة الحبيب ومن واقع مسؤوليتها الاجتماعية تقدم هذا العمل التطوعي بإنشاء مركز لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية المصنعة اقتناعا منها بالخدمات التي تقدمها جمعية رعاية الاطفال المعوقين في مجال التعليم والتأهيل والتدريب. وفي السياق ذاته، أكَّد الدكتور محمد رضا بن حسن بن سليمان رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين، أنَّ هذا التبرع من الشركة سيقدم خدمات مميزة للأطفال المعوقين في ولاية المصنعة الذين تنحصر أعمارهم بين 6 و13سنة ممن يعانون من الإعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة والإعاقة السمعية والإعاقة الجسدية، والإعاقة المزدوجة، وبعض حالات التوحد.

وأوْضَح رئيسُ مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين أنَّ مَبْنَى مركز التأهيل في ولاية المصنعة الذي سيستغرق تنفيذه خمسة عشر شهرا سيضم 6 فصول دراسية يستوعب كل فصل 15 طفلا، وأربع قاعات للعلاج الطبيعي، والتدريب على المهارات الحياتية، والإرشاد الأسري وقاعة الطعام، إضافة إلى مختبر للحاسب الآلي، ومصلى، ومساحة خارجية مغطاة للفعاليات الرياضية ومكاتب ومخازن ومرافق عامة صممت بما يتناسب مع متطلبات الاطفال المعوقين.

تعليق عبر الفيس بوك