البلوشيّة: خلطات البخور وتجميل النساء تلقى اهتمامًا كبيرًا من الزوار

مسقط - الرؤية

تتنوّع فعاليات مهرجان مسقط مستهدفة كافة شرائح المجتمع، وتتعدد مجالات المتعة والتسلية والتسوّق في أرض المهرجان، ويسهم المهرجان في تعريف الزوار بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إتاحة الفرص لها بعرض منتجاتها والتعريف بها بغرض التسويق.

وفي حديقة العامرات تم تخصيص مواقع لأصحاب الأعمال من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيعا لهم على عرض منتجاتهم والترويج لها، وتشتمل على المشغولات اليدوية والمواد المصنعة والفنية والتجميلية بالإضافة إلى السلع المختلفة والأزياء.

وتقول عائشة بنت عبدالجليل البلوشية صاحبة مشروع إنتاج البخور والمواد العطرية إنها تمتلك تجربة وخبرة جيدة في مجال تحضير العطور والبخور والكماليات.

وتضيف: "بداية أتوجه بالشكر إلى كل من ساهم وأتاح لنا الفرصة بالمشاركة في هذا المهرجان والذي يعد فرصة كبيرة لنا لعرض منتجاتنا ولتعريف الزوار بها، فأنا من المهتمين بمجال البخور والتجميل، وأقوم بعمل وتجهيز عدد من تركيبات البخور من مواد خام طبيعية، وأروج لها باستغلال وسائل التواصل الاجتماعي". ويأتي إلى البلوشية العديد من الزبائن الذين يقصدون منتجاتها، تفضيلا منهم لجودتها العالية.

وتتابع بالقول: "أجيد فن تجميل النساء، وأدير مشروعًا منزليًا يقبل عليه الكثير منهن، وأطمح أن أفتح محلا متخصصًا لتجميل النساء قريبا".

ويشارك العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة في المهرجان، ويسعى زوار المهرجان إلى التعرّف على تفاصيل هذه السلع والمعروضات، خاصة المتعلقة بالعطور والبخور ومواد التجميل الطبيعيّة.

وتعكس مشاركة البلوشية في المهرجان المكانة التي بلغتها المرأة العمانية من حيث قدرتها على إدارة مشاريعها بنفسها، وجهودها لاكتساب المزيد من الخبرات، لاسيما تلك المتعلقة بمجال التجميل واستحضار العطور والبخور وغيرها من المواد التجميلية بطرق طبيعية.

تعليق عبر الفيس بوك