الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : انطلاق بطولة مهرجان مسقط للبولينج في "عمان أفينيوز"

الخميس 21 يناير 2016 02:14 ص بتوقيت مسقط

مسقط - طالب البلوشي

تصوير/ سامي الوهيبي

انطلقت بطولة مهرجان مسقط للبولينج بصالة بنز بولنيج في مركز عمان أفنيوز، وذلك بتنظيم لجنة الفعاليات الرياضية واللجنة العمانية للبولينج، خلال الفترة من 17 يناير وحتى 1 فبراير المقبل.

وتقام البطولة بنظام المحاولات وتأخذ أفضل 3 محاولات من أصل 18 محاولة متاحة للمنافسة ويتأهل إلى الدور الثاني 14 لاعبا، ويضاف لاعبان للمتأهلين من خلال مجموع أعلى شوط في مرحلة خاصة بعد المحاولات الرسمية، على ألا تقل عدد محاولات اللاعب عن 3 محاولات، ويلعب المتأهلون 6 أشواط متتالية يتأهل منها 8 لاعبين إلى الدور الثالث، كما يلعب المتأهلون 6 أشواط يتأهل منهم 3 لاعبين، وفي الدور النهائي يلعب المتأهلون بنظام السلم.

ويمكن لزوار مهرجان مسقط المشاركة في البطولة من الأحد إلى الأربعاء بصالة بنز بولنيج بمركز عمان أفنيوز، خلال الفترة من الرابعة عصرًا وحتى التاسعة مساء لإجراء المحاولات حتى 25 يناير الجاري والتنافس على حصد التأهل للمرحلة النهائية وحصد لقب بطولة مهرجان مسقط للبولينج.

من جهته، قال جابر الشبيبي مدير البطولة ومقرر اللجنة العمانية للبولينج: "نثمن دور بلدية مسقط واللجنة المنظمة للفعاليات الرياضية على إدراج لعبة البولينج ضمن الفعاليات الرياضية التي تنظم خلال فترة مهرجان مسقط 2016؛ حيث فتحت البطولة المجال أمام العديد من المحبين والممارسين لهذه اللعبة للمشاركة والتنافس على حصد لقب بطولة مهرجان مسقط للبولينج". وأضاف أنّ البطولة تسعى إلى جذب أكبر عدد من المشاركين، موضحا أنّ البطولة شهدت منذ يومها الأول مشاركة عدد كبير من اللاعبين والممارسين ومنهم لاعبي منتخبنا الوطني للبولينج. وبيّن أنّ البطولة تشهد منذ انطلاقتها منافسات قوية وتحديا مثيرا، لافتا إلى أن الدعوة ما زالت مفتوحة للمشاركة في هذه البطولة، والتنافس على حصد لقبها قبل الدخول في مرحلة النهائيات والتي ستنطلق في 26 يناير الجاري.