الحضرمي: "جو أدفينتشر" تسعى لتوظيف المواد الصديقة للبيئة في منتجاتها

مسقط - الرؤية

أكد مازن بن محمد بن خصيب الحضرمي المُدير التنفيذي بشركة "جو أدفينتشر" الطلابية أنّ مشروع الشركة عبارة عن كرسي للاستخدام الخارجي في الرحلات البرية والبحرية، مشيرًا إلى أنّ الشركة تسعى لتوظيف المواد الصديقة للبيئة في كافة مشروعاتها ومنتجاتها.

وقال إنّ الكرسي يحتوي على مظلة شمسية تقي من أشعة الشمس، ويوجد على المظلة الشمسية لوحة خلايا شمسية تعمل على استغلال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية وتخزينها في مخزن للطاقة يُساعد على حل مشكلة شحن الهواتف النقالة وسائر الأجهزة الكهربائية خارج المنزل. وأوضح أنّه في سبيل تحقيق الراحة للمستخدم يحتوي الكرسي على حامل للأكواب، ومزود بمادة تُساعد على الحفاظ على درجة حرارة الكوب (البرودة والسخونة). وأضاف أنّ الكرسي يتميز بالمرونة؛ حيث يمكن استخدامه بثلاثة أوضاع حسب رغبة المستخدم، فهناك الوضعية 90 درجة وتستخدم للجلوس، و120 درجة لوضعية الاسترخاء والتأمل، و180 درجة للنوم كسرير، كما يحتوي على كيس نوم عوضاً عن النوم على الأرض التي تعرض المستخدم لمخاطر الزواحف والحشرات أو الأتربة. وتابع أنه يمكن استخدام الكرسي لأغراض مُتعددة أخرى منها توفير احتياجات مصوري النجوم والأجرام السماوية، كما أنّه يُعطي الحرية لكبار السن في وضعية الجلوس، علاوة على العديد من الاستخدامات الأخرى.

وبالحديث عن أهداف المشروع، قال المدير التنفيذي للشركة إنّ المشروع يهدف إلى دعم نشاط التخييم وتطوير السياحة في السلطنة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، وذلك عبر حلول مبتكرة وحديثة للسياح، ومنها استغلال الطاقة المتجددة المتمثلة في الطاقة الشمسية، نظراً لتوفر هذه الطاقة في السلطنة. وأشار الحضرمي إلى ما حققه المشروع، وقال إنّ المشروع ساهم في حل بعض المشاكل التي تواجه السائح، موضحاً أنّ أبرز هذه المشاكل عدم توفر الطاقة الكهربائية. وعن الخطط المستقبلية للمشروع، أشار الحضرمي إلى أنه يسعى لابتكار كرسي محاكي لهذه الفكرة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحول الخلفية العلمية للفكرة، تحدث يوسف بن حمد بن سعيد الشماخي مسؤول التصنيع بالشركة، وقال إنّ الشركة تهدف إلى توظيف المواد الصديقة للبيئة في التصنيع، واستخدام خلايا شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية وتخزينها في مخزن للطاقة بقوة 36000mAh ، واستخدام مادة عازلة للحرارة لحفظ درجة حرارة المشروب، إضافة إلى توفير مصباح ومروحة .

وأكد الشماخي قابلية تنفيذ المشروع في السلطنة، إذ يضمن المشروع للسائح حلولاً توفر له أغلب احتياجاته، ما يسهم في إثراء القطاع السياحي بالسلطنة، علاوة على إمكانية استخدامه في بلدان أخرى. وأوضح الشماخي أنّ المشروع يوفر الجهد والمال ويستفيد من الطاقة الشمسية.

وعدد الشماخي مميزات المشروع، وقال إنّه قادر على تحويل الكرسي إلى سرير يوفر للسائح النوم المريح على ارتفاع معين عن الأرض لتجنب تنفس الغبار أو مخاطر الزواحف والحشرات، كما يحل مشكلة النوم على الأرض غير المستوية. وتابع أنّه نظرًا لحاجة المستخدم للكهرباء خارج المنزل، فإنّ الكرسي يوفر الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية لشحن الأجهزة الكهربائية، ويمكن استخدامه كأثاث متنقل وكرسي وسرير.

وأشار إلى عنصر الاستدامة والأثر البيئي في المشروع، وقال إنّ المواد المستخدمة في التصنيع صديقة للبيئة وتستغل الطاقة الشمسية وتسخرها لتوفير الطاقة الكهربائية بما يساعد على مواكبة التكنولوجيا.

تعليق عبر الفيس بوك