"السياحة" تنظم حلقة عمل تعريفية بحملة "عروض صيف عمان 2"

مسقط - الرؤية

عقدت بديوان عام وزارة السياحة صباح أمس الثلاثاء، حلقة العمل التعريفية المخصصة لانطلاق الحملة الترويجية "عروض صيف عمان 2" بمشاركة المختصين بوزارة السياحة وممثلي المكاتب الخارجية التابعة للوزارة في إمارة دبي والمملكة العربية السعودية ومشاركة الطيران العماني ومؤسسة عمان للإبحار ودار الأوبرا السلطانية، بالإضافة إلى ممثلي شركات السفر والسياحة والمنشآت السياحية العاملة في القطاع السياحي العماني حيث تستهدف وزارة السياحة من خلال هذه الحلقة تنشيط حركة السياحة الداخلية واجتذاب السياح المواطنين والخليجيين ولا سيما في السوقين السعودية والإماراتية وذلك لزيارة أكثر من موقع سياحي في أكثر من محافظة بالسلطنة خلال الصيف القادم بالتوازي مع الجهود الترويجية الأخرى الخاصة بالترويج السياحي لمحافظة ظفار.

وأوضح سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي في كلمته الافتتاحية للحلقة أنّ عروض صيف عمان هي حملة ترويجية تستهدف الترويج السياحي للمقومات السياحية للسلطنة خلال الفترة من مايو إلى سبتمبر القادم حيث سنقدم مع شركائنا في القطاع السياحي العماني هذه العروض للسوقين المحلية والخليجية متضمنة حزمًا سياحية وعروضًا جاذبة نتمنى أن نسهم من خلالها في تنشيط حركة السياحة الداخلية خلال هذه الفترة بل إن الزائر للسلطنة بصفة عامة ولمحافظة ظفار خلال موسم الخريف بصفة خاصة بإمكانه زيارة العديد من الوجهات السياحية الأخرى في مختلف المحافظات والتي يمكن أن يمارس خلالها أنشطة سياحية مختلفة مع الاستمتاع بطقس معتدل وجميل في بعض هذه المواقع في محافظات الداخلية وجنوب الشرقية والوسطى وغيرها. وتطرق المعمري إلى بعض الجهود التسويقية التي تقوم بها الوزارة بتكليف بيت خبرة عالمي لدراسة بعض الأسواق السياحية كالسوق الصيني ودول شرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأسبانيا. بهدف فتح أسواق جديدة لزيادة أعداد السياح إلى السلطنة.

بعدها شرحت أسماء بنت سالم الحجرية المديرة العامة المساعدة للترويج السياحي للترويج الخارجي أهداف هذه الحملة والاشتراطات والتفاصيل ذات الصلة حيث تمّ التعرف أولاً على المشاركين في الحملة وهم وزارة السياحة والطيران العماني وعمان للإبحار ودار الأوبرا السلطانية والمنشآت الفندقية وشركات السفر والسياحة المحلية وشركات الطيران الخليجية. وأشارت الحجرية إلى أن الوزارة ستقوم بالتواصل مع مؤسسات القطاع السياحي العماني الراغبة في المشاركة وستستقبل منها عروضها التنافسية التي تطابق المعايير التي وضعتها الوزارة حيث سيستمر استقبال عروض هذه المؤسسات حتى التاسع من فبراير المقبل ومن ثمّ سيتم اختيار المؤسسات التي قدمت أفضل العروض لكي تشارك في الحملة وفي الفعاليات الترويجية المتنقلة والحملات الإعلامية والتسويقية المصاحبة.

كما تناول هيثم بن محمد الغساني مدير عام مساعد الترويج السياحي للسياحة الداخلية والفعاليات عرضاً لمؤشرات السياحة الداخلية وارتفاعها في السنوات الأخيرة والتحديات والمتطلبات التي تواجهها، فيما قدم جمال صادق ممثل وزارة السياحة الخارجي في السوق الخليجية عرضاً حول الأسواق الخليجية المستهدفة وهي دبي والسعودية تحديداً بالإضافة إلى إمكانية استهداف الأسواق الخليجية الأخرى لاحقًا.

من جانبه تناول فهد الهاشم موظف في مكتب التمثيل الخارجي لوزارة السياحة في الرياض عرضاً لمؤشرات السوق السياحية السعودية التي تصدر سنويا حوالي 19 مليون سائح ينفقون نحو 80 مليار دولار أمريكي على السياحة الخارجية حيث تناول في عرضه تفاصيل ذات صلة باهتمامات واحتياجات السائح السعودي من جهة وأبرز طرق التسويق السياحي التي يمكن انتهاجها لاستقطاب السائح السعودي اعتمادًا على اهتمامه وشغفه بمواقع التواصل الاجتماعي كتويتر وفيسبوك وغيرها.

وفي عرضه حول أهم مواصفات وشروط العروض والحزم السياحية التي يمكن للشركات والمنشآت التقدم بها للمشاركة في الحملة أشار خبير الأصول بالوزارة ماجد صلاح إلى عناصر التنافس والأفضلية المتمثلة في الجودة العالية والسعر المغري والمنتج المبتكر والقيمة المضافة والتنوع.

تعليق عبر الفيس بوك