الصارمي يلتقي وكيل وزارة النقل السعودي

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي أمس الثلاثاء سعادة المهندس عبد العزيز بن محمد العبد الجبار وكيل وزارة النقل لشؤون النقل بالمملكة العربية السعودية والوفد المرفق له. وحضر الزيارة من الجانب السعودي المهندس بحري فريد بن يوسف مراد مدير عام الملاحة بوزارة النقل، والقبطان بحري سمير عبد الرزاق الدالي مدير إدارة المنظمة البحرية الدولية بوزارة النقل، والدكتور سالم الحربي عميد كليّة الدراسات البحريّة بجامعة الملك عبد العزيز. كما حضر الزيارة من الجانب العماني الدكتور هلال بن علي بن عزان الحضرمي عميد كلية عمان البحريّة الدولية، وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات المشتركة بين البلدين في مجال التعليم العالي، حيث شملت الزيارة عددا من المؤسسات واللقاءات مع عدد من المسؤولين في السلطنة.

وقدم سعادة الدكتور الصارمي للوفد الزائر نبذة عن مسيرة التعليم العالي بالسلطنة والنمو المضطرد في برامج الابتعاث الداخلية والخارجية التي تشرف عليها الوزارة، وما توفّره الوزارة من خدمات إلكترونية تسهم بشكل كبير في رفع مستوى جودة خدماتها المقدمة للمجتمع، كما تطرق سعادته لمؤسسات التعليم الخاصة، وما شهده هذا الجانب من نمو وتطور وما تقدمه الوزارة من دعم ومتابعة لهذه المؤسسات للرقي بمستوى وجودة التعليم والبرامج المطروحة بها، كذلك أشار سعادة الدكتور عبدالله الصارمي إلى تطلع الوزارة لتعزيز جوانب التعاون مع الجانب السعودي في مجال الدراسات والأبحاث البحرية وكذلك تعزيز التعاون في مجال الابتعاث والمنح والتبادل الطلابي بين الطرفين مستقبلا.

من جانبه أشاد سعادة الدكتور المهندس عبد العزيز بن محمد العبد الجبار وكيل وزارة النقل لشؤون النقل بالمملكة العربية السعودية بمستوى كلية عمان البحرية الدولية والبرامج والتخصصات المطروحة بها والخدمات والمرافق التي تتمتع بها الكلية. كما أشاد بما تبذله وزارة التعليم العالي العمانية من جهود واضحة في النهوض بجودة التعليم والمؤسسات التعليمية بالسلطنة، وأبدى سعادته إعجابه بما شاهده خلال تجواله من مظاهر التقدم والتنمية التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك