اليوم.. السلطنة تستضيف الدورة السابعة للجنة المرأة في "الإسكوا"

مسقط - الرؤية

تستضيف السلطنة الدورة السابعة للجنة المرأة في الإسكوا (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا) والتي تعقد اليوم وغدًا في فندق إنتركونتيننتال بمسقط تحت رعاية صاحبة السمو الدكتورة منى الفهد آل سعيد. ويشارك في الدورة ممثلون عن الحكومات والآليات المؤسسيّة الوطنية للنهوض بالمرأة والوزارات والمجالس والمنظمات الحكومية واللجان المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء في الإسكوا. كما يشارك بصفة مراقب ممثلون عن الدول العربية غير الأعضاء في الإسكوا، وجامعة الدول العربية، وبرامج الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ومنظمات المجتمع المدني المعنية التي لها صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية، التي تعقد صباح غد الأربعاء كلٌ من الدكتورة ريما خلف، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا، اضافة إلى ممثل جمهورية العراق، بصفته ممثل الدولة التي تولت رئاسة الدورة السادسة للجنة المرأة. ويلقي معالى الشيخ محمد الكلباني، وزير التنمية الاجتماعية كلمة الدولة المضيفة التي سوف ترأس الدورة السابعة للجنة المرأة. وتهدف لجنة المرأة، في دورتها السابعة، إلى تعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء ومع المنظمات الإقليمية الأخرى الناشطة في مجال النهوض بالمرأة العربية.

ومن المتوقع أن تتضمن توصيات الدورة السابعة للجنة المرأة في الإسكوا مفهوم شامل للعدالة بين الجنسين الذي يتضمن شقيّن أساسيين، وهما تحقيق المساواة من خلال إلغاء كافة أشكال التمييز بين الرجال والنساء، وتطبيق المساءلة من خلال وجود آليات للمحاسبة فعّالة تضمن الحد من الإجراءات التمييزية.

تعليق عبر الفيس بوك