تواجد عربي ضعيف على منصات التتويج في ختام "فزاع الدولية 2" لذوي الإعاقة بدبي

دبي - ناصر العبري

اختتمت، أمس ، منافسات النسخة الثانية لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين وبدعم وشراكة إستراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقوس والسهم، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، وجمعية الإمارات للقوس والسهم، وشهدت مشاركة 50 لاعبا ولاعبة من 15 دولة.

وشهدت البطولة تتويج 5 أبطال، حيث رجحت الخبرة كفة التشيكي دافيد دراهونينسكي صاحب الرقم القياسي العالمي للرجال، للتفوق وحصد الميدالية الذهبية للقوس المركب المختلط فئة الكراسي المتحركة "1"، متفوقا على البريطانية جيسيكا ستريتون أصغر مشاركة في المنافسات وصاحبة الرقم القياسي العالمي للسيدات، التي اكتفت بالميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى البريطاني جون واكر.

فيما حقق الفرنسي إيرك بيريرا الميدالية الذهبية في فئة القوس المركب المفتوح للرجال، وذهبت الميدالية الفضية إلى البريطاني ناثان ماكوين، والميدالية البرونزية للكندي كيفن إيفانز. وحقق العراقي جواد الموسوي الميدالية الذهبية للقوس المنحني للرجال، متفوقا على الإيراني غلام رحيمي الذي حقق الفضية، فيما أحرز الهندي راجيش الميدالية البرونزية.

وتوِّجت العراقية ورود باسم المرشدي بالميدالية الذهبية لفئة القوس المركب المفتوح للسيدات، بعدما نجحت بطلة آسيا من التفوق على الكندية كارين فان نيست التي حصدت الميدالية الفضية، فيما نالت الإيرانية سمية أباسبور الميدالية البرونزية. فيما حققت العراقية زمان حسين الميدالية الفضية في القوس المنحني للسيدات، خلف التايلاندية واسانا كوثواسيب التي ظفرت بالذهبية، فيما نالت الفرنسية بريجيت دوبوك الميدالية البرونزية. وفي ختام المنافسات، قام كبار الحضور بتتويج الفائزين.

وعبرت السيدة سعاد إبراهيم درويش مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديرها لجهود اللجنة المنظمة التي أثمرت عن إقامة هذا الحدث الذي جاء كبيرا وناجحا على كافة المقاييس الفنية والتنظيمية، وذلك من خلال الأرقام القياسية العالمية التي تم تسجيلها على مدار أيام البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك