استعدادات مكثفة قبيل انطلاق "إكستريم 2016" الشراعي مارس المقبل.. والسلطنة تستضيف الجولة الافتتاحية للحدث

اعتماد قوارب جي.سي 32 فائقة السرعة للنسخة الحالية

مسقط - الرُّؤية

أعلنت اللجنة المنظمة لسلسلة الإكستريم الشراعية، أمس، عن موسمها الجديد للعام 2016م، والذي سيشهد تصميما جديدا لتشكيلة السباقات والقوارب المستخدمة، كما أعلنت اللجنة أنَّ السلطنة ستكون المحطة الافتتاحية لهذا الموسم خلال الفترة من 16 إلى 19 مارس المقبل.

وستشهد سلسلة هذا العام تغيرات جذرية تزامناً مع احتفائها بالذكري السنوية العاشرة منذ التأسيس؛ حيث سيتم استبدال قوارب الإكستريم 40 بقوارب جي.سي32 فائقة السرعة المصممة بتقنية الأجنحة الغاطسة التي ترفع القارب في الهواء وتقلل من المقاومة الناتجة من الاحتكاك بالماء، وهي نفس القوارب المستخدمة العام الماضي في سلسلة كأس جي.سي32 التي فاز بها القارب سلطنة عمان بدعم من وزارة السياحة. وعلاوة على ذلك، كانت سباقات النسخ الماضية محصورة على سباقات المضامير القريبة من منصات الجماهير، ولكن هذا العام ستدشن اللجنة عناصر إضافية تتمثل في سباقات المياه المفتوحة وسباقات السرعة الطويلة التي ستزيد من عنصر التحدي أمام الفرق والطواقم المشاركة، مع احتفاظها بسباقات المضامير التي تمثل جوهر هذه السلسلة وعنصر الجذب الأساسي.

وستكون ولاية مطرح بإطلالتها البحرية الساحرة وأبراجها الجبلية التاريخية أول من يشهد على سرعة هذه القوارب في هذا الموسم، وبعدها تنطلق القوارب في سباق لاختبار السرعة على طول ساحل مسقط باتجاه ولاية السيب، وتحديداُ إلى خط النهاية في نادي الإكستريم الذي يقام في نادي الموج للجولف، وهنا ستكمل القوارب مشوراها في السباقات القصيرة في شاطئ نادي الموج للجولف لمدة ثلاثة أيام.

وفيما يتعلق بالإثارة المرتقبة في هذا الموسم مع القوارب والتشكيلة الجديدة في السباقات، قال مدير السباقات فيل لورانس: "ستبقى سباقات المضامير القريبة من الجماهير الجوهر الأساسي لسلسلة الإكستريم، ولكن هذا الموسم سيشهد تحديات إضافية للبحارة والطواقم والبحارة والمشاهدين تتمثل في سباقات المياه المفتوحة".

ويُذكر أنَّ مشروع عمان للإبحار قد أسس شراكة قوية مع سلسلة الإكستريم من خلال المشاركة في السلسلة في أول أعوامها. وفي العام 2009م شارك قاربان عمانيان، واستطاع القارب "مصيرة" تحقيق أول لقب في السلسلة لعمان للإبحار، ومن حينها حافظ المشروع على مشاركته في كل موسم واستطاع قارب الموج مسقط إحراز اللقب في ثلاثة أعوام هي 2012م و2013م و2015م، لتصبح السلطنة أكثر دول العالم نجاحاً في تاريخ هذه السلسلة.

تعليق عبر الفيس بوك