الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : مباحثات لتعزيز التعاون بين "بلدي مسقط " والمجلس البلدي بمدينة أنقرة التركية

الثلاثاء 19 يناير 2016 02:01 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

عُقدتْ، أمس، جلسة مباحثات رسمية بين المجلس البلدي لمحافظة مسقط ووفد المجلس البلدي لمدينة أنقرة؛ وذلك بقاعة المجلس البلدي.. تمَّ خلالها تقديم عرض مرئي عن مدينة مسقط، وعرض آخر حول تجربة المجلس البلدي لمحافظة مسقط.

وجرى خلال اللقاء التطرُّق إلى العلاقات الثنائية بين مدينتي مسقط وأنقرة، وبحث مجالات الشؤون البلدية والتعاون المشترك الذي يخدم الجانبين، واستعرض اللقاء عددا من المشاريع والخدمات التي تقدمها بلدية مسقط وجهود المجلس البلدي، ودراسة أوضاع المدينة الخدمية. وأشاد سعادة الضيف والوفد المرافق له بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين الشقيقين، وبالتطور الذي تشهده مسقط في عصر النهضة العمانية المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأبدى سعادته والوفد المرافق له إعجابهم بما تزخر به المدينة من مرافق حديثة وأسواق تقليدية، وشبكة من الطرق والمباني العصرية، والعناية بالتراث، والمحافظة على الهُوية العمرانية للمدينة والتخطيط الحضري الذي يجمع بين الأصالة والحداثة، وكذلك أشاد الوفد بالحلول التي تنتهجها المدينة في مواجهة التحديات في عدد من القطاعات والمجالات الخدمية.. حضر اللقاء عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وكان وفدُ المجلس البلدي بمدينة أنقرة التركية -برئاسة سعادة علي إحسان ألمز رئيس المجلس- قد وصل إلى البلاد في زيارة رسمية لمحافظة مسقط تستمر خمسة أيام؛ تلبية لدعوة من معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس المجلس البلدي لمحافظة مسقط؛ بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب والمشاريع التنموية وبحث المواضيع المشتركة التي تعنى بشؤون العمل البلدي، وأقيمت على شرف الضيوف مأدبة حفل غداء حضره ممثل السفارة التركية المعتمد لدى السلطنة وكبار موظفي البلدية. وقام الوفد بزيارة دار الأوبرا السلطانية والتعرف على محتويات الدار وما تتضمنه من أنشطة وبرامج وفنون، كما قام الوفد التركي بزيارة فعاليات مهرجان مسقط 2016 بحديقة النسيم العامة، وحديقة العامرات العامة.

كما سيُقدِّم الوفد التركي، صباح غدٍ، عرضا مرئيا حول تجربة بلدية أنقرة في مجالات العمل البلدي المختلفة. ويتضمَّن البرنامج المعد للوفد: زيارة مشروع الموج مسقط، وزيارة الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا)، والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة)، وزيارة سوق مطرح والمتحف الوطني، والقيام بجولة في ربوع محافظة مسقط والاطلاع على أهم المعالم الحضارية والثقافية.