الطموح يحدو بـ"ديلفت" الهولندي في اقتناص الصدارة بسباقات "الطواف العربي"

مسقط - الرُّؤية

أعلن فريق ديلفت تشالنج عزمه خوض سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.إف.جي 2016م، الذي يُنظمه مشروع عُمان للإبحار.

ويمثل الفريق الجامعة الهولندية ديلفت للتكنولوجيا، وخاض من قبل سباقات الطواف العربي في الأعوام الثلاثة الماضية، وكانت أفضل نتيجة له في العام 2014م عندما جاء في المركز الثالث بقيادة الربان كي هيمسكيرك بعد فريقي إي.إف.جي وميسي فرانكفورت، وفي العام الماضي كانت المنافسة شديدة واضطروا للتراجع إلى المركز الرابع؛ لذا فهم عازمون هذا العام على العودة بقوة إلى أضواء الصدارة.

ولا تضم تشكيلة فريق ديلفت الهولندي هذا العام المحترفين الكبار، بل تضم مجموعة من الطلاب الجامعيين الشغوفين برياضة الإبحار الشراعي في مقدمتهم طالب الهندسة المدنية الربان ووتر سونيما البالغ من العمر 21 عاماً، وهم يطمحون إلى تحقيق نتيجة مشرفة دون مساعدة المحترفين، ويشارك ضمن الطاقم البحّار كوين بوهيجس، وستينجن سورين، وجوتشم نونهيبل وجميعهم أصحاب خبرة في الإبحار على متن قوارب جي22 والقوارب الأكبر حجماً، ويشاركهم في هذه الخبرة كذلك يوجين سترينج ومارسيل سيلين اللذين يعودان إلى الساحة بعد غياب دام عامين. أما الثلاثي المكون من الربان ووتر سونيما، وبيير جرونبرج، وجيلجر روزيندال فقد تدرجوا في فئات القوارب منذ الصغر بدءا بقوارب الأوبتمست، فالليرز ثم قوارب الفار30.

ويعتبر سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.إف.جي، فرصة فريدة تتيح لمحبي رياضة الإبحار للاستمتاع بهذه الرياضة وممارستها بأسلوب احترافي، واستكشاف التنوّع الجغرافي الطبيعي الذي تتمتع به سواحل دول الخليج، خصوصاً في هذا الموسم الشتوي الذي تعتدل فيه درجات الحرارة مقارنة ببقية أنحاء العالم.

وقد اعتمدت اللجنة المنظمة للسباق قوارب (فار30)، وهي قوارب أحادية البدن موحدة التصميم بطول 30 قدماً، وسيقسم السباق على خمس مراحل وست محطات، حيث تنطلق كل مرحلة في الصباح الباكر، وتصل بعضها إلى المحطة التالية في اليوم نفسه في حين تضطر الطواقم إلى الإبحار ليلاً في بعض المراحل الطويلة مثل المرحلة الثالثة التي ستنطلق من الدوحة باتجاه خصب لمسافة تزيد على 200 ميل بحري، وفي هذه الحالات يعمل الطاقم على نوبات للراحة وتوجيه القارب. ستكون نسخة هذا العام من الطواف العربي حافلة بالتحديات المصاحبة للمسار الجديد، علاوة على المنافسة الحامية المتوقعة، لا سيما بعد إعلان بطل العامين الماضيين فريق إي.إف.جي مشاركته مرة أخرى في هذا العام للحفاظ على اللقب.

تعليق عبر الفيس بوك