استعدادات مكثفة قبيل انطلاق النسخة السابعة لـ"طواف عمان".. وتوقعات بمشاركة دولية واسعة

اعتماد القائمة النهائية للمتنافسين خلال أيام

الرُّؤية - عادل البلوشي

يترقَّب الشارع الرياضي في السلطنة انطلاق منافسات سباق طواف عمان للدراجات الهوائية في نسختها السابعة، في السادس عشر من شهر فبراير المقبل، والذي سيستمر ستة أيام، وسيشارك في السباق عددٌ من الفرق من مختلف دول العالم، إضافة الى مشاركة أبطال العالم والذين توجوا في سباقات الطواف المختلفة في الأعوام الماضية.

وتواصل اللجنة المنظمة للسباق تحضيراتها لإنهاء كافة الترتيبات المتعلقة للسباق، من خلال التنسيق والتواصل مع الفرق والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وسيتم خلال الأيام المقبلة اعتماد القائمة النهائية للفرق والمتنافسين الذين يشاركون بالسباق.

وسينطلق سباق طواف عمان في اليوم الاول من أمام مركز عمان الدولي للمعارض، أما نقطة النهاية فستكون أمام مبنى محافظ مسقط بالبستان. وسيكون الإنطلاق في تمام الحادية عشرة صباحا. أما نقطة الانطلاقة لليوم الثاني فستكون من أمام مبنى عمانتل بالموالح، والختام في قمة شارع قريات القديم، وسيكون الانطلاق في الساعة 11:35 صباحا، فيما سيبدأ سباق اليوم الثالث من أمام شاطئ السوادي والختام أمام حديقة النسيم العامة، ويكون الانطلاق في الساعة 11:10 صباحا. أما سباق اليوم الرابع، فتكون بداية المسار فيه من مقر واحة المعرفة بالخوض والختام في الجبل الأخضر، وسيكون شارة الانطلاقة في الساعة 10:50 صباحا، أما مسار اليوم التالي من منطقة السيفة والختام أمام مبنى وزارة السياحة بالخوير، وسيكون الإنطلاق في الساعة ١٢:٣٠ ظهرا، فيما سيكون بداية مسار اليوم الختامي للسباق من مشروع الموج بالسيب والختام في الطريق البحري بمطرح، وسيكون موعد لإنطلاق في الساعة 12:15 ظهرا.

ويُشار إلى أن طواف عمان يعد من السباقات الدولية التي جذبت إليه العديد من المتسابقين والفرق العالمية، كما أصبح الطواف من الأسماء العالمية ذات صيت عال في مجال سباق الدرجات، كما يصنف الطواف ضمن أفضل 10 سباقات حول العالم؛ حيث استطاع طواف عمان -وعلى مدار النسخ الماضية- أن يجذب العديد من المتسابقين العالمين من مختلف أقطار العالم، ليكون إحدى المحطات الرئيسية التي يسعى المشاركون إلى التواجد فيها، واستطاعت من خلاله اللجنة المنظمة لطواف عمان أن تحقق العديد من الأهداف من خلال لفت الأنظار وجعل السباق تحت مجهر الاهتمام العالمي وتسليط الأضواء على موقع السلطنة الإستراتيجي، والذي يتميز باختلاف تضاريسه وبيئاته.

ومن المتوقع أنَّ يتم تصوير السباق بشكل احترافي يمخر عباب السواحل والسهول ويشق تقاسم الهضاب والجبال، ويقدم السلطنة تنمويا وحضاريا للعالم الخارجي؛ إذ يبلغ عدد متابعي طواف عمان سنويا أكثر من 300 مليون شخص بعائد ترويجي ودعائي على السلطنة يقدر بملايين الدولارات.

كما سيساهم تنوع تضاريس عمان في إنجاح السباق، والترويج للسلطنة كإحدى أبرز المحطات السياحية التي يقصدها السياح خلال هذه الفترة من العام، وستنقله عدسات المصورين عبر مختلف وسائل الإعلام. كما أن المحطات الست التي سيمر بها السباق ستكون محط أنظار العالم؛ حيث ستتنافس المحطات العالمية في نقل الصور الجملية والخلابة لعمان إلى مختلف أقطار العالم، اضافة الى أن طواف عمان ليس مجرد سباق، وإنما شغف يحيط بالدرجات، وهي تعبر ولايات ومحافظات السلطنة، لتعكس جزءا بسيطا من طبيعة عمان الساحرة.

تعليق عبر الفيس بوك