منتخبنا لليد يلتقي كوريا الجنوبية اليوم في لقاء "استعادة الأمل" ضمن منافسات "الآسيوية" السابعة عشرة

المنامة - بدر الزدجالي

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد، اليوم، ثاني لقاءته أمام منتخب كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية السابعة عشرة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والمقامة بمملكة البحرين، في لقاء يُعيد المنتخب من جديد للمنافسة على إحدى البطاقات الخمس المؤهلة للنهائيات، بعد أن خسر لقاءه الافتتاحي أمام شقيقه القطري. ويلعب اليوم كذلك المنتخب السوري والقطري في تمام السابعة بتوقيت السلطنة، فيما يخلد المنتخب الياباني إلى الراحة.

ويسعى منتخبنا الوطني اليوم للعودة من جديد إلى منافسات البطولة؛ للحصول على مركز متقدم، ويُعوَّل على معرفة منتخبنا بنظيره الكوري بشكل جيد؛ حيث خاض المنتخبان لقاء في البطولة الودية بمصر، والذي انتهى بتعادل المنتخبين فيما خسر المنتخب الكوري لقاءه الافتتاح في البطولة أمام اليابان بنتيجة 31/25، وهو ما أعطى فرصة كبيرة لمنتخبنا للعودة من جديد إلى البطولة.

ويملك منتخبنا مفاتيح الفوز في هذا اللقاء بفضل المستوى الجيد الذي يمتلكه لاعبونا، والذي يحتاج للتهيئة النفسية الكبيرة والتركيز لتحقيق نتيجة الفوز وسوف يعتمد المنتخب وبشكل كبير على امكانيات لاعبيه؛ ومنهم أسعد الحسني الذي تمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف للمنتخب في اللقاء الافتتاحي، وكذلك على خدمات لاعب الدائرة حمد الدغيشي وبقية اللاعبين من نصر التمتمي وهاني الدغيشي.

وقال مدرب المنتخب الوطني باسم السبكي: إن لقاء اليوم هو الأهم للمنتخب من أجل العودة للبطولة من جديد، فسوف نرتب أوراق المنتخب بشكل أفضل أمام كوريا، ونعرف المنتخب الكوري بشكل جيد كوننا لعبنا معه في البطولة الودية التي اقيمت بمصر وتعادل خلالها المنتخب رغم أن المنتخب الكوري لم يظهر على مستواه الحقيقي في لقاء الافتتاح في البطولة امام اليابان والتي خسر خلالها ذلك اللقاء.

وأضاف بأنَّ المستوى الفني للاعبين جيد في اللقاء الافتتاحي رغم الخسارة وبفارق كبير، إلا أن الجميع قدم مستوى جيدا، وعملنا على عدم التعرض لإصابات من أجل لقاء اليوم، وتم كشف أوراق جميع المنتخبات في المجموعة الأولى، وبرز خلالها المنتخب الياباني بشكل جيد وهو منتخب متطور.

تعليق عبر الفيس بوك