الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : بتكليف سام من جلالته.. الإسماعيلي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

الإثنين 18 يناير 2016 01:28 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العُمانيَّة

بتكليفٍ سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يُشارك مَعَالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في نسخته السادسة والأربعين، والذي تبدأ أعماله يوم الأربعاء المقبل، بمدينة دافوس بجمهورية سويسرا، وتستمر أربعة أيام.

ويُناقش الاجتماعُ موضوعَ التقدُّم الذي يشهده عالم تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الرقمية والابتكار، ومدى مساهمة كلِّ ذلك في تحسين حياة المجتمعات وتقدُّم البشرية، ومعالجة أبرز التحديات العالمية كالرعاية الصحية والأمن الغذائي ومواجهة معدلات البطالة...وغيرها؛ وذلك من خلال الخروج بنماذج جديدة للتعاون بين القطاعين العام والخاص، وتطبيق حلول جديدة في ظلِّ التقدم المستمر في التكنولوجيا الحديثة اليوم؛ حيث أسهمت الثورات الصناعية السابقة في تقدم البشرية، ويبقى السؤال هو: كيف يمكن الاستفادة من وجود عالم الإنترنت في تقديم عدد من الحلول الجديدة وضمان وصول هذه الخدمة للجميع من خلال تعاون عالمي أفضل؟

وقال مَعَالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات: في ظل النمو المتسارع الذي يشهده عالم اليوم في كافة مستوياته، يشكِّل هذا التجمع السنوي بالغ الأهمية من أجل المساهمة في تحسين حياة الأفراد والمجتمعات بما يجمعه من شخصيات بارزة لمناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية، على أمل أن تسهم هذه النقاشات في تطوير الأفكار لمواجهة التحديات المستقبلية.

ويُعتبر منتدى دافوس حدثًا سنويًّا، يجمع عدداً من قيادات الدول ونخبة من أصحاب القرار في عالم الاقتصاد وعددا من السياسيين وممثلي المنظمات الحكومية وغير الحكومية والكُتَّاب والصحفيين؛ وذلك بهدف تبادل الآراء وتبادل وجهات النظر في الجوانب ذات الاهتمام المشترك.

ومن بَيْن الشخصيات السياسية العالمية البارزة المشاركة في اجتماع هذا العام: ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، وجوزيه بايدن نائب الرئيس الأمريكي، وأحمد داوود أوغلوا رئيس وزراء تركيا، ويواكيم جاوك رئيس ألمانيا، وجاكوب زوما الرئيس الجنوب إفريقي. ومن العالم العربي: حيدر العبادي رئيس وزراء العراق، والحبيب الصيد رئيس وزراء تونس، إضافة إلى تمام سلام رئيس الوزراء اللبناني، كما سيكون من ضمن أبرز حضور: عالم الاقتصاد هيرواكي ناكانيشي الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، وماري بارا الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز، وتديجان تيام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيتاشي.

ويُشارك فيه ما يقارب الـ2500 شخصية من نحو 100 دولة، كما يتم خلاله عقد حوالي 250 حلقة عمل نقاشية تُبث أكثر من 100 منها مباشرة، ويتم من خلالها التطرق إلى أبرز القضايا العالمية بهدف تقديم الحلول المناسبة لها.