33 موظفا بالدولة ينخرطون في برنامجين تدريبيين بمعهد الإدارة العامة

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم معهدُ الإدارة العامة، خلال الأسبوع الجاري، بمقر المعهد في الخوير بمسقط، برنامجيْن تدريبييْن في الفترة من 17-21 يناير الجاري، بمشاركة 33 موظفاً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.

ويأتي هذان البرامجان استمرارا للبرامج التدريبية التي ينفذها معهد الإدارة العامة ضمن خطته التدريبية للعام 2016؛ وذلك في سبيل رفع كفاءة وقدرات موظفي الجهاز الإداري للدولة بمختلف مؤسساته وأجهزته.

ويأتي البرنامج الأول بعنوان "الاتجاهات الأربعة في الإستراتيجية بالنتائج"، بمشاركة 13موظفاً وموظفة. ويستهدف البرنامج شاغلي وظائف الإدارة الوسطى من مديري ورؤساء أقسام: التخطيط الإستراتيجي، والأداء المؤسسي، والتطوير الإداري، والجودة، والبحوث والدراسات، والعاملين في لجان وفرق العمل التخطيط الإستراتيجي.

ويهدفُ البرنامج إلى تعريف المشاركين بالاتجاهات الأربعة في الإدارة الاستراتيجية والتعامل مع التغيير نحو تطوير الأداء المؤسسي، وإكسابهم المعارف العلمية والمهارات في التمكين الوظيفي في إدارة وتنفيذ الدورة الإستراتيجية في العمل المؤسسي. إضافة إلى التوصل لتحقيق مبدأ الإستراتيجية بالنتائج، وترجمة الرؤية إلى أهداف وخطط وبرامج عمل للارتقاء بالأداء المؤسسي.

أما البرنامج الثاني، فيحمل عنوان "مهارات كتابة التقارير والمذكرات الداخلية"، ويشارك فيه 20 موظفا وموظفة من مختلف الجهات الحكومية. ويهدف البرنامج إلى التعرف على التقارير والمذكرات الداخلية، وتنمية مهارات المشاركين في إعداد وكتابة المذكرات الداخلية والتقارير الإدارية؛ وذلك من خلال مناقشة مفهوم وأهمية التواصل الكتابي، وأسس إعداد وكتابة المذكرات والمراسلات والتقارير الإدارية مع مناقشة، وشرح مفصل للجوانب اللغوية في المراسلات الإدارية.

تعليق عبر الفيس بوك