منتخبنا الجامعي يكثف الاستعدادات للبطولة العربية في مصر

مسقط - الرؤية

يواصل منتخبنا الوطني الجامعي تدريباته لخوض غمار البطولة العربية الجامعية لقدم الصالات والتي تحتضنها الصالة المغطاة بالمدينة الشبابية في شرم الشيخ بمصر.

وتغادر بعثة منتخبنا الوطني الجامعي مسقط في 27 يناير الجاري لتبدأ التحضير لهذه البطولة التي ستقام خلال الفترة من 29 يناير ولغاية 4 فبراير. ويشمل البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة سامي اليوسفي ومحمد المزروعي، خوض العديد من المباريات الودية مع الكليات والجامعات في السلطنة، وإقامة معسكر مغلق قبل السفر إلى جمهورية مصر العربية. وشهدت التدريبات خلال الحصص التي خاضها منتخبنا الوطني للرياضة الجامعية حضوراً جيداً من قبل اللاعبين والتزام في تطبيق الخطة التدريبية، وسيكون هذا المنتخب جاهزاً قبل السفر بعد 10 أيام.

وجاء التحضير لهذه البطولة بعد تكليف اللجنة العمانية للرياضة الجامعية المدرب سامي اليوسفي ومساعده محمد المزروعي مهمة الإشراف على المنتخب والتحضير لهذه البطولة التي تعتبر أولى المنافسات التي سيخوضها المنتخب الوطني الجامعي خارجيًا، بالإضافة إلى منافسات على مستوى القارة الآسيوية وبطولة العالم لكرة الصالات التي تستضيفها البرازيل، ليشمل البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني حصتي تدريب في كل أسبوع موزعة بين صالة الأمل والصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي، بالإضافة إلى إقامة مباراة ودية مع أحد الفرق الجامعية بالسلطنة، قبل الدخول في المعسكر التحضيري للبطولة؛ حيث تمت مراعاة الخطط الدراسية للطلاب بحيث لا تتعارض مع البرنامج.

وضمت قائمة منتخبنا الوطني الجامعي 13 اسماً؛ حيث يمثل المنتخب كل أنور بن سعيد السيابي من جامعة السلطان قابوس وخالد الحراصي ومهند الشبلي ومنصور بن سيف الهادي من الكلية التقنية العليا ونبراس بن نبيل البلوشي وجعفر بين يعقوب البلوشي من كلية الدراسات المصرفية والمالية وعبد العزيز بن عبد الله الرقادي من كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا ومازن بن عبد الله الحارثي وناصر بن عبد الله البوسعيدي ووضاح السيابي من كلية مجان الجامعية ومحمد بن خلفان السيابي وسهيل بن سرور الهميمي من كلية كالدونيان الهندسية وسالم بن سيف العامري من كلية الخليج.

ويشارك منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات في البطولة العربية، وعينه على الوصول إلى منصات التتويج في ظل مشاركة منتخبات مصر ومنتخب المغرب ومنتخب لبنان ومنتخب الإمارات؛ حيث يسعى المنتخب إلى تحقيق مركز متقدم بعد حصوله على الميدالية البرونزية في البطولة العربية الماضية والتي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي، وقد عملت اللجنة العمانية خلال الفترة الماضية على تحضير المنتخب الجامعي والاستعداد لهذه البطولة من خلال التدريبات وتجميع اللاعبين من مختلف الكليات وذلك بعد أن خاض اللاعبون مع كلياتهم وجامعاتهم بطولة مؤسسات التعليم العالي والتي نظمتها اللجنة بالتعاون مع الكلية التقنية بالمصنعة.

وتحتضن الصالة المغطاة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ منافسات البطولة العربية لخماسيات كرة قدم الصالات؛ حيث ستغادر بعثة منتخبنا الوطني الجامعي مطار مسقط الدولي في 27 من الشهر الجاري ليبدأ التحضير لهذه البطولة التي ستقام خلال الفترة من 29 يناير ولغاية 4 من فبراير. وسيخوض منتخبنا الوطني هذه البطولة بنظام الدوري؛ حيث يسعى منتخبنا الوطني الجامعي إلى تقديم مستويات طيبة وحصد النقاط الثلاثة من كل مباراة، لاسيما وأنه سيواجه منتخبات قوية لها باع طويل في كرة القدم الصالات وبدأت التحضير جيدا لهذه البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك