تدشين خدمة "الدردشة الفورية" على الموقع الإلكتروني لـ"المناطق الصناعية"

مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، مُؤخراً، عبر موقعها الإلكتروني (www.peie.om) خدمة "الدردشة الفورية" رسميًّا؛ لتكون واجهة ربط مباشرة بين موظفي المؤسسة والمستخدمين من المستثمرين وأصحاب الأعمال والراغبين في تأسيس مشاريع جديدة لطرح استفساراتهم وتلقي الاقتراحات...وغيرها من الخدمات المتنوعة التي تقدمها المؤسسة لعملائها؛ حيث أوضحتْ ابتسام الفروجية مديرة مركـز الاتصال وخدمات المستثمرين بالمؤسسة، أنَّ هذه الخدمة تعمل على تسهيل الوصول إلى القائمين على خدمة العملاء في المركز؛ وبالتالي سهولة الوصول إلى المعلومات المطلوبة من جهة، وتعزيز التوعية عن خدمات المؤسسة من جهة أخرى، كما أن الخدمة فرصة لبناء علاقات متينة مع المستثمرين الحاليين والمحتملين من خلال التفاعل المباشر؛ وبالتالي تحويل تلك العلاقات إلى استثمارات على أرض الواقع.

وأضافت الفروجية: تقدِّم خدمة الدردشة الفورية قيمة مضافة للمؤسسة في العالم الرقمي والتسويقي وخدماتها الإلكترونية؛ حيث تتوافر هذه الخدمة خلال أيام الأسبوع من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى 2:30 ظهراً، وفي حال تم استلام الرسائل خارج الساعات المذكورة يقوم المعنيون في المركز باتخاذ اللازم في غضون 48 ساعة بعد استلام الرسائل. وتهدف الخدمة إلى تسهيل عملية التواصل مع المسثتمر الخارجي، والاستجابة وسرعة الرد عليه في أقل وقت ممكن؛ وبذلك توفر أريحية لزائر الموقع الإلكتروني؛ سواء بالتواصل الفوري مع موظفي خدمة العملاء في المركز، أو ترك رسالة في غير أوقات الدوام الرسمي، كما تهدفُ الخدمة إلى توفير الشفافية بين الطرفين -سواء زائر الموقع أو الموظف المسؤول الذي يُجيب عليه من قبل المؤسسة- علاوة على تسهيل وتبسيط الاستخدام وخدمة مختلف شرائح المجتمع الاقتصادي داخل السلطنة وخارجها.

وختمت الفروجية حديثها قائلة: سبق التدشين الرسمي لخدمة الدردشة الفورية مرحلة تجريبية امتدت لأربعة أشهر، وقد تلقّى موظفو خدمة العملاء بالمؤسسة خلال هذه الفترة الكثير من الاستفسارات من داخل سلطنة عمان وخارجها تركز أغلبها على كيفية البدء بالاستثمار في المناطق الصناعية التابعة للمؤسسة بما فيها واحة المعرفة مسقط والمنطقة الحرة بالمزيونة. ويعمل مركز الاتصال وخدمات المستثمرين في المؤسسة منذ تدشينه على تطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها المؤسسة، والقدرة على تحديد احتياجات ومتطلبات العملاء والعمل على توفيرها، وتعزيز تنافسية المؤسسة إقليميا ودوليا، وزيادة الثقة المتبادلة بين المؤسسة والعميل، بالإضافة إلى توفير تغذية راجعة لتطوير وإعادة تصميم العمليات بما يتوافق مع متطلبات العملاء، وذلك للوصول إلى رؤية المركز المتمثلة في العمل على أن تتميز المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في مجال خدمة المستثمرين بين نظيراتها على مستوى المنطقة، وتحقيق رسالته المتمثلة في توفير بيئة داعمة للاستثمار وتحقيق أعلى درجات رضى المستثمرين؛ وذلك بإنشاء نظام عالي الجودة لرعايتهم وتذليل كافة التحديات التي تواجههم بالتعاون مع مختلف الجهات بالسلطنة.

يُذكر أنَّ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية تبنَّت إستراتيجية خاصة لتعزيز دور تقنية المعلومات منذ نهاية العام 2007؛ الأمر الذي حقق نقلة نوعية في تسريع عجلة الأعمال بالمؤسسة، ونتيجة لعملها بهذا المجال حازت المؤسسة على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية، حيث ركزت المؤسسة على مواصلة تطوير نظام إدارة المناطق الصناعية وإضافة الخصائص والأنظمة الفرعية التي يتطلبها العمل بالمؤسسة، إضافة إلى مواصلة العمل على تحسين البنية الأساسية لتقنية المعلومات وتطوير فاعلية الاتصال بين المكتب الرئيسي والمناطق الصناعية، ونرى نتائج ثمار هذا العمل بالاعتماد الكلي في معظم جوانب عمل المؤسسة على التقنيات الحديثة واعتماد مخرجاتها لمختلف جوانب العمل، وقد أطلقت المؤسسة خلال السنوات الماضية عدة مبادرات إلكترونية لتعزيز علاقاتها مع عملائها مثل النشرة الإلكترونية الشهرية التي تركز على تعزيز السلطنة كوجهة للمستثمرين في قطاع الصناعة في منطقة الخليج.

تعليق عبر الفيس بوك