رئيس نادي العروبة لـ"الرؤية": حكم لقاء السويق "متردد".. وخيار التصعيد مطروح بلا سقف

 

عبَّر عن استيائه من رد فعل البشتاوي إزاء "الحادثة الغريبة"


 

الرؤية - خاص

 هاجم الشيخ عبد الله المخيني رئيس نادي العروبة، حكم مباراة الفريق أمام السويق في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، والتي انتهت لصالح السويق في واحدة من أقوى مباريات الموسم حتى الآن.

وقال المخيني في تصريحات لـ"الرؤية": "مؤسف جدا أن يكون حكم المباراة مترددا ومهزوزا في قرارته والأدهى أن تسند مباراة بين فريقين يعدان من أقوى الفرق على الساحة الكروية بالسلطنة لحكم غير دولي، رغم اجتهاده، لذلك أحمّل لجنة الحكام المسؤولية كاملة لخسارة العروبة؛ حيث إنّ خروج المارد العرباوي يعني أن بطولة الكأس الغالية فقدت عنصراً مهماً ومحوريًا في الأدوار المقبلة".

وأضاف المخيني: "لأول مرة نرى حكم كرة قدم يشهر البطاقة الصفراء الثانية لنفس اللاعب دون أن يطرده، فيما يتحدَّث الحكم عن أنّ إشهاره للبطاقة الثانية إنما هو تأكيد للإنذار الأول فقط، وهنا لا أحد يدخل في النوايا لكن لا تُدار المباراة بالنوايا".

وأبدى رئيس نادي العروبة استياءه الشديد من التعاطي الخجول مع الحادثة من قبل خبير التحكيم عمر البشتاوي، الذي قال في تصريحات تلفزيونية "إنّ اللاعب لم يحصل سوى على إنذار واحد وإشهار البطاقة الصفراء مرة ثانية إنما هو تأكيد على الإنذار ليس إلا".

وأعرب رئيس نادي العروبة عن اندهاشه من دفاع خبير التحكيم عن الحكم وعدم التعاطي مع الحدث "بجدية" وحسب القانون، بل إن البشتاوي اعتبر الأمر "حادثة عادية" لا ترقى لمجرد مناقشتها. ولفت المخيني إلى أنّه من "الطبيعي جدًا" أن يدافع البشتاوي عن الحكم، لكنه أوضح أنّ ذلك الأمر لا يخدم مطلقاً الكرة العمانية ويخلق جوا من عدم الثقة بين الأندية والحكام. وتابع المخيني بالقول: "إن إسناد مباراة بهذا الحجم والأهمية لحكم واعد، إنما هو استهتار بالأندية، وخاصة تلك التي تعد رقماً صعباً في حسابات الكرة العمانية".

وأكد المخيني أن نادي العروبة قدم رسالة احتجاج على حكم اللقاء مطالباً بإنصاف العروبة وتحليل الواقعة بعين الحق والعدالة، وأن تجتمع لجنة الانضباط بشكل عاجل للرد على رسالة ومطلب النادي بإعادة المباراة مجددًا. وهدد المخيني بتصعيد القضية لدى جهات أخرى ذات علاقة، ما لم يتم إنصاف العروبة والحصول على حقه، مستشهدا بما حدث من جانب الاتحاد العماني لكرة القدم عندما تحرك بسرعة مستخدمًا كل القنوات والطرق لرفع الإيقاف عن لاعب المنتخب الدولي فوزي بشير، ونجح في ذلك أيضًا. وأضاف: "نطالب بسرعة الرد مع التأكيد على أن نادي السويق ليس طرفاً في القضية، وقد قدمنا له التهنئة فور انتهاء المباراة التي قدم فيها الفريقان أداءً جميلا".

تعليق عبر الفيس بوك