"حياتكم" يسلّط الضوء على "الأخطاء الطبيّة" ويبحث عن المسؤول عنها

مسقط - الرؤية

تناقش حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الاجتماعي "حياتكم"، قضيّة الأخطاء الطبية؛ حيث يتطرّق البرنامج لعدد من المحاور منها مفهوم الخطأ الطبي ومسبباته وأنواعه، والإجراءات القانونيّة المتبعة في حالة ثبوت وقوع خطأ طبي، وكيف يمكن التقليل من وقوع الأخطاء الطبية مستقبلاً.

ويستعرض البرنامج عددًا من أهم الإحصائيات الصادرة من وزارة الصحة الخاصة بالأخطاء الطبية المسجلة منذ عام 2010 وحتى العام 2015، مع تقديم استطلاع لرأي الجمهور حول موضوع الحلقة.

وتستضيف الحلقة د. أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة ود. راشد بن حمد البلوشي أستاذ القانون الجنائي المشارك بكلية الحقوق جامعة السلطان قابوس. ويسعى البرنامج من خلال هذه الحلقة إلى تثقيف المشاهد ونشر الوعي الصحي حول مفهوم الأخطاء الطبيّة ورفع درجة الوعي القانوني في كيفية التعامل مع حالات الخطأ الطبي، وانتهاج السبل الصحيحة نحو حفظ حقوق المريض والطبيب.

و"حياتكم" برنامج اجتماعي يرصد أهم القضايا المجتمعية والأسرية، التي تهدد أركان البيت العماني، ويتصدى لها بالتحليل والبحث عن حلول واقتراحات لتأصيل دور الإعلام في تبني قضايا المجتمع وتحقيق الوحدة في النسيج المجتمعي، واستشعار هموم الأسرة، وليكون البرنامج حلقة الوصل بين المشاهد وبين أصحاب القرار.

ويطل برنامج حياتكم الأسبوعي على المشاهدين كل جمعة في تمام التاسعة مساءً على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان، وهو من تقديم الإعلاميّة منى المنذرية والدكتورة الإعلاميّة عائشة الغابشية، ومن إعداد أمل النوفلية ومن إخراج إبراهيم الشريقي وفي المتابعة والتنسيق سعيد الربخي.

تعليق عبر الفيس بوك