اليوم.. السويق في مواجهة "تكسير العظام" أمام العروبة ضمن منافسات دور الـ16 بـ"الكأس الغالية"

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، مساء اليوم، مُواجهات دور الـ16 من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، عبر إقامة 4 مواجهات.

وسيخوض نادي عمان مواجهته أمام فنجاء في مباراة صعبة للفريقين على استاد السيب الرياضي، في تمام الخامسة مساء، وسيتضيف الخابورة نظيره نادي نزوى في لقاء يتوقع له الندية والقوة في المجمع الرياضي بصحار بذات توقيت المباراة الأولى. فيما تعقد المواجهة الثالثة بين ناديي السويق والعروبة بالمجمع الرياضي بصحار في تمام الثامنة مساء. أمَّا المواجهة الأخيرة فستجمع نادي الرستاق بنظيره نادي مرباط باستاد السيب الرياضي في تمام الثامنة مساء أيضا.

ويكتسي لقاء فنجاء وعمان بصبغة التحدي والندية والإثارة، حيث يلتقيان اليوم في لقاء يتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا للأصفر في مشواره لإحراز لقبه العاشر. وعلى الورق تبدوا كفة فنجاء -أحد فرق الصدارة بدوري عمانتل للمحترفين- أكثر رجحانا، إلا أنه وفي المقابل فإنَّ نادي عمان مُتصدر لمجموعته بدوري الأولى وفي طريقه للعودة بين كبار أندية السلطنة في كرة القدم. وقد أقصى فنجاء منافسه بهلا بصعوبة بنتيجة 3-2، في حين أقصى نادي عمان المضيبي بهدفين نظيفين ليتأهل بجدارة لدور الـ16.

ويستضيف الخابورة نزوى في مواجهة ستكون حوارا خاصا بين مدربي الفريقين الإيطالي مصطفى كيوة والعراقي ثائر عدنان، قبل أن ينتقل الحوار إلى أرض الميدان. الخابورة الذي يلعب بدوري عمانتل كان قد أقصى جعلان بصعوبة بهدف يتيم للدولي السابق إسماعيل العجمي، في حين تمكن نزوى من تجاوز جاره البشائر بهدف يتيم وبعد مشقة.

وإلى المجمع الشبابي في صحار، ينطلق لقاء قمة مبكرة يجمع حامل اللقب وبطل ثنائية الموسم الماضي العروبة، أمام السويق أحد فرق المقدمة بدوري عمانتل للمحترفين. وربما يكون العنوان الأبرز في لقاء الفريقين هو "تكسير العظام" نظرا لقوة الفريقين وأسماء اللاعبين في الفريقين، فضلا عن الحضور الجيد لمدربي الفريقين.

وفي لقاء متكافئ، يلتقي مرباط مع الرستاق، وتمكن مرباط بجدارة من تحقيق مفاجأة مدوية بإقصائه للمصنعة -أحد فرق دوري عمانتل للمحترفين- بهدف نظيف؛ حيث يمتلك لاعبين يتمتعون ببنية جسمانية جيدة، وهو فريق متماسك بقيادة المدرب الوطني علي الأبرك. وفي المقابل، تمكن الرستاق من هزيمة مرباط مرتين بالدوري؛ كونهما يلعبان في نفس المجموعة. وتمكن الفريق من تجاوز منافسه المباشر بوشر بهدفين نظيفين في دور الـ32، ليرتقي لهذا الدور، وهو من أكثر الأندية استقرارا على المستوى الفني والإداري؛ إذ إنه للعام الثالث على التوالي يقود المغربي المصطفى السويب الرستاق ويأمل في التواجد بين الثمانية الكبار.

وتتواصل مواجهات هذا الدور مساء غد بإقامة أربع مواجهات أخرى؛ حيث ستتجه الأنظار للديربي الأبرز والذي سيجمع ظفار بغريمه التقليدي النصر على استاد السعادة الرياضي في تمام الثامنة مساء. في حين يواجه نادي مسقط نظيره نادي صحار باستاد السيب الرياضي في تمام الساعة الخامسة مساء. وفي التوقيت ذاته يلتقي نادي صلالة نظيره نادي الوحدة على استاد السعادة الرياضي. فيما تختتم المواجهات بلقاء ناديي الشباب وصحم في الساعة الثامنة مساء باستاد السيب الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك