بعثة منتخبنا لليد إلى البحرين اليوم للمشاركة بكأس آسيا.. والسبكي يؤكد الجاهزية الكاملة للفريق

مسقط - الرؤية

تغادر اليوم الأربعاء بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشر لكرة اليد، والتي ستقام خلال الفترة من 15-28 من يناير الجاري، يلعب خلالها المنتخب ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم بجواره منتخبات قطر وكوريا الجنوبية واليابان وسوريا.

فيما تضم المجموعة الثانية كلا من إيران والإمارات والمملكة العربية السعودية والصين ولبنان والبحرين ويتأهل من هذا البطولة خمسة منتخبنا مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بفرنسا العام الجاري. ويستهل المنتخب مشواره في منافسات البطولة بلقاء المنتخب القطري يوم 16 وبعدها يلاقي المنتخب الكوري يوم 18 ويلعب بعدها أمام المنتخب السوري يوم 20 ومن ثم يلاقي المنتخب الياباني يوم 22 وبعدها يتحدد موقع المنتخب في الترتيب العام لاستكمال ترتيب المنتخبات.

وأجرى المنتخب صباح أمس آخر حصصه التدريبية بالعاصمة مسقط قبل التوجه في الفترة المسائية إلى البحرين، منهيا بذلك البرنامج الإعداد للمنتخب لهذه المشاركة والتي استمرت لفترة جيدة خاض خلالها المنتخب عددا من التجارب والبطولات الودية منها بطولة نادي الشعب وكذلك بطولة مصر الدولية الودية وشارك كذلك خلال الفترة الماضية في دورة الألعاب الخليجية وحصل على المركز الثالث، وكذلك المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد البرازيل، وجميع تلك المشاركات كان هدفها الأسمى هو الإعداد الأمثل للمشاركة في هذه البطولة من أجل المنافسة على إحدى البطاقات الخمسة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادم بفرنسا وهو حلم يراود لاعبينا بالتواجد ضمن أفضل المنتخبات في العالم في النهائيات.

واستقر الجهاز الفنّي للمنتخب الوطني بقيادة المدرب باسم السبكي على التشكيلة النهائية التي سيخوض بها منافسات البطولة، والتي تتكون من 17 لاعبًا بعد استبعاد اللاعب مازن الدغيشي بسبب تجدد الإصابة والتي جاءت في المعسكر الأخير للمنتخب في مصر مما اضطر الجهاز الفني إلى تقليص العدد وتضم قائمة المنتخب المشاركة في هذه البطولة كلا من منير البلوشي عزان آل عزان وجابر البلوشي وحسين الجابري وأحمد الهنائي وطاهر الحديدي ومروان الدغيشي ومحمود الحارثي ونصر التمتمي وأسامة الكاسبي وسعيد الحسني وأسعد الحسني وهاني الدغيشي وحمد الدغيشي وصلاح الدغيشي وهيثم البلوشي.

وقال مدرب المنتخب باسم السبكي إنّ المنتخب أنهى برنامج إعداده عبر المرحلة الأخيرة والتي كانت بمعسكر مصر والمشاركة في البطولة الودية الدولية. وأشار إلى أنّ المنتخب استفاد كثيرًا من معسكر مصر سواء من خلال اللقاءات الوديّة التي خاضها المنتخب أمام نادي 6 أكتوبر والأهلي المصري أو من خلال اللقاءات في البطولة الودية الدولية أمام منتخبات مصر والبحرين وكوريا، موضحا أنّ جميعها كانت جيدة ومفيدة للمنتخب وشهدت تطورًا جيدًا في مستوى اللاعبين؛ بسبب تنوع المدارس، وهذا يخدم إعداد اللاعب بشكل جيد. وأضاف أنّ الفريق عمل خلال اللقاء الأخير أمام البحرين على إعطاء جميع اللاعبين الفرصة لخوض ذلك اللقاء وتجنبًا في نفس التوقيت من الإصابات المفاجئة وكذلك التجهيز للسفر وهذا بدوره إثر على نتيجة اللقاء والتي كانت لصالح المنتخب البحريني بفارق عشر نقاط.

وتابع السبكي أنّ البرنامج الإعدادي انتهى، وتبقى المهمة الأهم لكرة اليد العمانية في تاريخ مشاركتها وهي التنافس على إحدى البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وهذا حلم كبير لجميع اللاعبين أان يتواجدوا في النهائيات، بما يرفع اسم السلطنة في هذا المحفل الرياضي الكبير. وأوضح أنّ ذلك يتطلب فقط التركيز الكبير والروح القتالية من اللاعبين لتحقيق هذا الهدف. ولفت إلى أنّ اللاعبين يملكون المستوى الفنّي الذي يؤهلهم للوصول إلى النهائيات في الوضع الحالي، لاسيما بعد منح قارة آسيا خمسة بطاقات وهي فرصة ذهبية للجميع، وقد عمل الفريق بجد خلال الفترة الماضية من أجل تهيئة اللاعبين من جميع الجوانب، وكان التجاوب جيدًا من الجميع، ونتمنى أن يثمر ذلك العمل الكبير بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم. ووجه السبكي الشكر إلى رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد الشيخ سلطان بن حميد الحوسني وأعضاء المجلس على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال الفترة الماضية، لتذليل كافة الصعاب وتهيئة الأجواء المناسبة للمنتخب لإقامة هذا البرنامج الإعدادي الذي استمر لفترة زمنيّة جيّدة.

تعليق عبر الفيس بوك