نمو مبيعات "بيجو" 1.2%.. والأسواق الناشئة تبدد انتعاشة أوروبا

باريس - رويترز

قالتْ شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو سيتروين إنها حققت زيادة 1.2 بالمئة فقط في مبيعاتها بالأسواق العالمية العام الماضي؛ حيث أدى التباطؤ في الصين والأسواق الناشئة إلى تبديد شبه كامل لأثر المكاسب التي تحققت جراء انتعاش سوق السيارات في أوروبا.

وقالت الشركة في بيان إن مبيعاتها زادت إلى 2.973 مليون سيارة في 2015 من 2.939 مليون في العام السابق. وزادت المبيعات 5.9 بالمئة في أوروبا و6.4 بالمئة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا غير أنها هبطت 0.9 بالصين وجنوب شرق آسيا. وقالت بيجو إن حجم المبيعات انخفض في الأسواق الناشئة؛ حيث هبطت مبيعاتها في أمريكا اللاتينية 21.4 بالمئة في حين هبطت مبيعاتها في أوراسيا- وبخاصة روسيا- بنسبة 72.6 بالمئة.

ومن جهة أخرى، قال اتحاد منتجي السيارات في الصين إن من المتوقع نمو مبيعات السيارات في البلاد بنسبة ستة بالمئة في عام 2016 مقارنة مع 4.7 بالمئة في العام الماضي. وكان رئيس الاتحاد توقع الشهر الماضي أن تنمو المبيعات بين خمسة وسبعة بالمئة في العام الحالي مؤكدا أنها تقديرات شخصية وليست توقعات رسمية للاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك