الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : "حقوق الإنسان" تدعم "مكتبة السندباد" بمجموعة من الإصدارات

الثلاثاء 12 يناير 2016 04:15 م بتوقيت مسقط

مسقط - بثينة الفورية

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان عن تقديم دعمها لمبادرة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال، وذلك من خلال تقديم مجموعة من إصدارات اللجنة.

ومن بين الإصدارات كتاب "توعية الطفل بالحقوق المكفولة له والواجبة على من يرعاه"، والذي تمت صياغته بأسلوب قصصي تعليمي يتناسب مع مرحلة الطفولة، وكذلك كتاب "حقي في التعليم" وكتاب "حقي في الرعاية الصحية"، وكتاب للتلوين يحوي رسومات تعبر عن حقوق الأطفال.

من جهته، أكد المكرم محمد بن عبد الله الريامي عضو مجلس الدولة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أهمية مبادرة جريدة الرؤية المتمثلة في مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال، وقال: "نفخر بتجربة الرؤية فيما قدمته من فكرة رائدة في عملية تقديم الكتاب لطلبة المدارس، في حملة نشطة تجوب كافة مناطق السلطنة". وأضاف الريامي أنّ هذه الفكرة تعلم الأطفال القراءة والاستفادة مما يقرأون، معرباً عن أمله في أن تجني هذه المبادرة ثمارها، وأن تتضافر الجهود المجتمعية والتطوعية لخدمة المكتبة، علاوة على الدور المنوط بمؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الإعلام وإعطاء الكلمة الصادقة والجيدة والرأي الناضج للمجتمع، مع استمرار التعاون بين المكتبة واللجنة.