الخيالة السلطانية تستحوذ على الفئات الثلاث في ثاني مسابقات أدب الخيل

مسقط- الرؤية

انطلق أمس ثاني مسابقات أدب الخيل للموسم 2015-2106، وذلك بتنظيم وإشراف الاتحاد العماني للفروسية، على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، تحت رعاية النقيب محسن بن حماد بن خلف الكلباني قائد خيالة الحرس السلطاني العماني بالإنابة، وبحضور الدكتور جمعة بن راشد المشايخي أمين السر العام بالاتحاد.

وشارك في هذه المسابقة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 18 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة، واشتملت المسابقة على ثلاث فئات؛ الفئة الأولى هي الفئة المفتوحة بمشاركة خيلين والفئة الثانية الفئة المتوسطة بمشاركة خمس خيول والفئة الثالثة فئة المبتدئين بمشاركة 11 خيلا. وشهدت المسابقة منافسة رائعة بين الفرسان المشاركين أتسمت بالحماس والإعجاب من قبل الجمهور من خلال الأداء الراقي والتحكم بالخيل وإعطائها الأوامر من قبل فارسها.

وشارك في الفئة المفتوحة خيلين حيث توج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على شكيرا من الخيالة السلطانية.

وشارك في الفئة المتوسطة عدد خمس خيول، وخطف المركز الأول عبدالله بن راشد البدري على ادليبرد من الخيالة السلطانية جاء في المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني.

كما شاركت 11 خيلا في فئة المبتدئين؛ حيث حقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على جوهرة من الخيالة السلطانية وجاء في المركز الثاني ايضاً مدين بن سعيد اليوسفي على هاتفة من الخيالة السلطانية كما احتل المركز الثالث الفارس سلطان بن محمد الحراصي على عبير من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الرابع الفارس خلفان بن حمد الهطالي على بندا كولادا من الخيالة السلطانية.

وفي نهاية المسابقة، قام النقيب محسن بن حماد بن خلف الكلباني قائد خيالة الحرس السلطاني العماني بالإنابة بتتويج أبطال الفئات وتكريم الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى.

يشار إلى أن هذا الموسم يضم 6 مسابقات لأدب الخيل ومن بينها الجائزة الكبرى وكذلك المسابقة الختامية.

تعليق عبر الفيس بوك