المرضوف يؤكد اهتمام "الشؤون الرياضية" بانتشار رياضة الإسكواش

مسقط- الرؤية

عقد معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية اجتماعا مع القائمين على رياضة الإسكواش بالسلطنة، وذلك في إطار المساعي القائمة لإشهار لجنة متخصصة لهذه الرياضة التي تحظى بمتابعة واهتمام كبير لدى شريحة كبيرة من فئات المجتمع.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مكتب معاليه، سعادة الشيخ أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى وعضو لجان تنمية الشباب، وطاهر البرواني المشرف العام لرياضة الإسكواش بالسلطنة وعبدالله السليماني من شركة الأفق الذهبي أحد الرعاة الدائمين لبطولات الإسكواش. وحمل الاجتماع الكثير من الجوانب الإيجابية والتفاؤل لدى الممارسين لهذه الرياضة، إذ جرى خلال اللقاء التباحث حول ضرورة عودة رياضة الإسكواش إلى إطار رسمي عبر إشهار لجنة متخصصة أسوة بباقي اللجان الأخرى التي تم إشهارها، إضافة إلى تطوير بعض ملاعب الإسكواش في عدد من المجمعات ومنها مجمع بوشر وإبراء وصلالة، وإنشاء صالات جديدة للإسكواش حتى تنتشر اللعبة وتتطور في جميع أنحاء البلاد. وطرح المجتمعون مطالب أخرى تتمثل في إدخال الإسكواش في جميع الأندية الرياضية، إضافة إلى إدخال اللعبة في المدارس بحيث تكون مركزة على المواهب الشابة ليتم اكتشاف وإعدادهم على النحو الأمثل، كما اشتملت المطالب على توفير مدرب متخصص وتنظيم معسكرات وإدخال اللعبة في البرامح المختلفة ومنها صيف الرياضة ومبادرات التدريب المختلفة.

واستمع معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية لكافة المطالب التي تقدم بها القائمون على رياضة الإسكواش، مؤكدا معاليه أنه سيتابع الموضوع عن كثب مع السؤولين بالوزارة وسيعود بالقرار المناسب في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك