"لجنة بناء الأجسام" تحث الخطى استعدادا لانطلاق بطولة عمان الثالثة إبريل المقبل

مسقط - الرؤية

تواصل اللجنة العمانية لبناء الأجسام الاستعدادات لإقامة بطولة عُمان لبناء الأجسام يومي 8 و9 إبريل المقبل، على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وستكون البطولة خالصة للعمانيين فقط، بهدف إفساح المجال أمام اللاعبين العمانيين للمنافسة في الأوزان التي أقرتها اللجنة للمنافسة عليها في البطولة.

وأرتأت اللجنة في اجتماعها الذي عقد أمس الأول أن تكون المنافسة على 8 أوزان، بدلاً من 9 أوزان، وهي أوزان 60 كجم و65 كجم و70 كجم و75 كجم و80 كجم و85 كجم و+90 كلج، كما تم الاتفاق كذلك على استخدام الصبغ الدولي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وهو نوع (البروتان) ولا يسمح للاعبين باستخدام أي نوع من الأصباغ العادية الأخرى. وفي إطار اهتمام اللجنة بنشر فئة الفيزك بين أوساط الشباب فقد أقرت اللجنة استدعاء بعض الشباب لتنفيذ استعراض لفئة الفيزك في البطولة العمانية الثالثة عشرة لبناء الأجسام كنوع من التعريف بهذه الرياضة في السلطنة. ومن المتوقع أن تشهد هذه البطولة مشاركة أبطال السلطنة السابقين واللاعبين الجدد الذين يرغبون في الانضمام للمنتخب للمشاركة في البطولات الإقليمية والعالمية.

وتسعى اللجنة العمانية لبناء الأجسام إلى تسويق البطولة ودعوة شركات ومؤسسات القطاع الخاص لدعم البطولة التي تحظى بحضور جماهيري كبير ولها متابعة محلية وخليجية وأن يقوم القطاع الخاص بدوره المعهود في رعاية البطولات المحلية التي لها قاعدة جماهيرية كبيرة.

تعليق عبر الفيس بوك