غارة جويّة للتحالف العربي تصيب مستشفى في اليمن

القاهرة - رويترز

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن مستشفى في وسط اليمن أصيب في غارة جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية بعد يوم من إبلاغ منظمة أطباء بلا حدود عن تعرض عيادة طبية تابعة لها للإصابة بمقذوف مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

وقالت الوكالة التي يديرها الحوثيون منذ أن سيطروا على العاصمة صنعاء العام الماضي إن القصف استهدف المستشفى بالسوادية في البيضاء ودمرها. لكن مسؤولا بالحكومة اليمنية المتمركزة في مدينة عدن الساحلية بعد أن أخرجها الحوثيون من العاصمة صنعاء قال إن المستشفى لحقت به أضرار فقط وإن العديد من المقاتلين الحوثيين الذين يستخدمونه كقاعدة قتلوا.

ويقاتل التحالف الذي تتزعمه السعودية ويضم حلفاء من السنة جماعة الحوثي الشيعية في اليمن في حملة تقول الرياض إنها تهدف إلى صد ما تصفه بامتداد النفوذ الإيراني في منطقة شبه الجزيرة العربية.

وقتل نحو ستة آلاف شخص نصفهم تقريبا من المدنيين منذ دخول التحالف في الصراع الدائر في اليمن. وفاقمت الحرب من مشكلات الجوع والمرض في اليمن أفقر دولة في المنطقة.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن مقذوفا أصاب عيادة تابعة لها في محافظة صعدة في شمال اليمن أول أمس مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص في ثالت هجوم كبير على منشآتها خلال تسعة أشهر منذ بدء الحرب. وقالت المنظمة إنّها لا تعرف بالتحديد من وراء الهجوم.

وأدان بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم في وقت لاحق أول أمس ودعا الأطراف المتحاربة في اليمن إلى "وقف فوري لجميع الأنشطة العسكرية" واستئناف محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة انتهت دون التوصل إلى نتيجة الشهر الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك