بنك مسقط يدشن النسخة المحدثة من تطبيق الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال

مسقط - الرؤية

تشهد الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال والتي يقدمها بنك مسقط، إقبالا كبيرا من قبل الزبائن وذلك للاستفادة من التسهيلات والخدمات المصرفية التي يمكن إنجازها عبر تطبيقات الهاتف النقال ( mBanking )، حيث قام البنك خلال الفترة الماضية بتدشين النسخة المحدّثة الجديدة من التطبيق مع توفير عدد من الخدمات المصرفية الجديدة التي تضاف للخدمات السابقة التي يقدمها البنك عبر تطبيقات الهاتف النقال. ويساهم التطبيق الجديد في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة وفي أي وقت وأي مكان ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك وتأتي هذه الخطوة كجزء من إستراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية وترجمة لرؤية البنك "هيا ننجز أكثر" .

ويقدم تطبيق الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال، عدداً من الخدمات والتسهيلات الجديدة من بينها تحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم من خلال نظام سويفت و تحويل الأموال إلى بنوك أخرى في السلطنة والتحويل السريع إلى الهند والفلبين وسريلانكا والحصول على كشف حساب فوري عبر البريد الإلكتروني ومن الخدمات الجديدة الاخرى حساب الزكاة والتبرعات الخيرية كما يمكن الاكتتاب في صناديق الاستثمار المشتركة وتعبئة رصيد الهاتف النقال وسداد الفواتير بشكل فوري لزبائن أوريدو وعمانتل و"OIFC" كما يمكن الحصول على كشف حساب للبطاقة الائتمانية، وتأتي إضافة هذه الخدمات والتسهيلات المصرفية بعد دراسة احتياجات الزبائن وتطوير النظام ليواكب نمو وإقبال الجمهور على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية .

وضمن فلسفة بنك مسقط في تعزيز التواصل مع الزبائن وتعريفهم بمختلف المستجدات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها البنك، تم تنظيم عدد من اللقاءات والندوات بحضور زبائن البنك من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة وذلك بهدف تعريفهم بمميزات تطبيقات الهاتف النقال ونوعية الخدمات والتسهيلات التي يمكن الحصول عليها عبر الهاتف النقال، كما قام بنك مسقط بحملة تسويقية في مختلف وسائل الإعلام وفي القنوات الإذاعية ووسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالتطبيق الجديد وكيفية تنزيل التحديث الجديد في الهواتف، هذا ويسعى بنك مسقط دوماً إلى ابتكار وتصميم خدمات ومنتجات من أجل تقديم فوائد ومزايا فريدة من نوعها للزبائن مع التركيز في ذات الوقت على عوامل الأمن كما يحرص البنك على مواكبة التطورات والتعرف على احتياجات الزبائن بالسلطنة والعمل على تطوير الخدمات والتسهيلات المصرفية لتلبي احتياجاتهم.

ويمكن لكافة الزبائن الراغبين في الاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال القيام بتحديث التطبيق الحالي حيث بمجرد الدخول للتطبيق القديم سوف يطلب من الزبون تنزيل التحديث الجديد وسيتم توقيف التطبيق الحالي والاستمتاع بعد ذلك بالخدمات والتسهيلات التي يقدمها التطبيق الجديد خاصة مع الخدمات الجديدة التي تمت إضافتها تلبية لرغبة الزبائن، ويحرص بنك مسقط إلى تطوير الخدمات والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما يسعى البنك إلى توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهاماً من بنك مسقط في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية .

هذا ويوفر نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من بنك مسقط ، والذي فاز بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 لزبائن البنك التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم وذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المُتعلقة بطلب الخدمة بالإضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات الأخرى التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك ومواقع أجهزة الحاسب الآلى المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي ويتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون .

الجدير بالذكر أنه يمكن لزبائن بنك مسقط تنفيذ أعمالهم المصرفية في أي وقت وفي أي مكان على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، علماً بأن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال يعمل على معظم الهواتف النقالة، مثل هواتف من نوع آي فون وبلاك بيري وآندرويد مع توفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك