ستيفنز تتوج بلقب "أوكلاند" مع اقتراب "أستراليا المفتوحة"

أوكلاند - رويترز

تغلبت سلون ستيفنز على الألمانية غير المصنفة يوليا جورج 7-5 و6-2 لتفوز ببطولة أوكلاند للتنس أمس السبت بعدما أنهت اللاعبة الأمريكية يوما طويلا بانتصار يعزز الثقة قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.

وحققت المصنفة 30 عالميا - التي تأهلت للدور قبل النهائي سابقا في ملبورن بارك - لقبها الثاني في بطولات المحترفات بعد انتصارها الذي طال انتظاره في واشنطن في أغسطس الماضي. ورغم تفوقها تماما على منافستها الألمانية في المجموعة الثانية تعين على ستيفنز بذل الكثير من الجهد من أجل نيل اللقب واحتاجت أولاً أن تنهي مهمتها في مباراة الدور قبل النهائي التي عطلتها الأمطار ضد المصنفة الأولى عالميا سابقا كارولين وزنياكي بالفوز 6-2 و7-6 في وقت سابق أمس السبت. وأوقفت مباراة ستيفنز ضد وزنياكي في قبل النهائي يوم الجمعة في ظل تقدم اللاعبة الامريكية المصنفة الخامسة 5-2 في المجموعة الأولى.

وبعد الفوز باللقب قالت ستيفنز للصحفيين "لا يمكن لأحد الاستعداد للعب مجموعة ثم التوقف بسبب المطر وإنهاء المباراة صباح اليوم التالي ثم العودة للملعب من جديد بعد الظهر.. عليك الاستمرار في الحركة وبذل كل جهد مستطاع". وبعد ذلك أعلنت ستيفنز انسحابها من بطولة هوبارت المقبلة هذا الأسبوع بسبب معاناتها من مرض فيروسي. وأضافت اللاعبة الأمريكية "لكن ستتاح لي الكثير والكثير من الفرص طوال العام وأنا أتطلع لكل هذه الفرص. من الأسهل النظر للأمر بهذه الصورة".

ومن جهة ثانية، تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا للمباراة النهائية في بطولة تشيناي المفتوحة للتنس للرجال المقامة في الهند أمس. ففي الدور قبل النهائي تغلب فافرينكا المصنف الأول بالبطولة على الفرنسي بنوا بير المصنف الثالث بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4 ليضمن المنافسة على اللقب.

تعليق عبر الفيس بوك