أزارينكا تتأهب لبطولة أستراليا للتنس بالتتويج في برزبين

برزبين- رويترز

أظهرت فيكتوريا أزارينكا المستوى الذي قد يقودها للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثالثة في وقت لاحق هذا الشهر عندما هزمت أنجليكه كيربر 6-3 و6-1 لتحرز لقب بطولة برزبين الدولية للتنس للسيدات أمس السبت.

وابتليت أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقاً بالإصابات خلال العامين الأخيرين لكن المصنفة 22 عالميا في الوقت الحالي ظهرت بمستوى متميز خلال البطولة لتتوج بلقب برزبين للمرة الثانية. وخسرت لاعبة روسيا البيضاء 17 شوطاً فقط في خمس مباريات خاضتها خلال البطولة ونالت أول لقب لها منذ بطولة سينسناتي للأساتذة في أغسطس 2013. وتحكمت أزارينكا البالغ عمرها 26 عاما والحاصلة على لقب برزبين لأول مرة في 2009 في مجريات المباراة النهائية أمام منافستها الألمانية المصنفة العاشرة عالميا بعد تبادل كسر الإرسال مبكرا مع منافستها في أول مجموعة. وقالت أزارينكا للصحفيين "أشعر بالحماس حقا وبالسعادة لأداء الأشياء بالشكل الصحيح وأنا متحفزة لمواصلة العمل الجاد." وأضافت "هذا يمنحني دافعا إضافيا للاستمرار في الاجتهاد وتحقيق انجازات أفضل." وأتيحت لكيربر المصنفة الرابعة في البطولة وهو أعلى تصنيف بعد انسحاب ماريا شارابوفا وسيمونا هاليب وجاربين موجوروزا الفرصة لكسر الارسال ثلاث مرات في الشوط الأول من المجموعة الثانية لكن أزارينكا تصدت لها ولم تفلح اللاعبة الألمانية في الحسم بعد ذلك. وقالت كيربر التي خسرت للمرة السادسة أمام أزارينكا "لا أعرف. لكن من الصعب دائما اللعب في مواجهتها."

وتابعت "أتمنى أن يأتي يوم أتمكن فيه من التغلب عليها وهي كانت الأفضل اليوم وهذا كل ما بوسعي قوله." وفازت أزارينكا بلقبين متتاليين في بطولة أستراليا المفتوحة في 2012 و2013 بينما بلغت نهائي أمريكا المفتوحة مرتين لكنها خسرت في المرتين أمام سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم.

تعليق عبر الفيس بوك