انطلاق البطولة الرياضية الـ17 لكليات العلوم التطبيقية اليوم.. و140 طالبًا يشكلون 6 فرق

مسقط - عادل البراكة

تنطلق مساء اليوم على الملعب الفرعي بمجمع بوشر البطولة الرياضيّة السابعة عشرة لكليّات العلوم التطبيقيّة بمشاركة ما يقارب 140 طالبًا من كليات العلوم التطبيقية الست في صحار وعبري وصور والرستاق ونزوى وصلالة.

وتتنافس الكليّات على عدة لعبات خلال الفترة من 10-19 يناير الجاري بمجمّع السلطان قابوس ببوشر، وهي لعبة كرة القدم وكرة الطائرة والسباحة وتنس الطاولة وألعاب القوى (200 متر و400 متر و1500 متر والوثب الطويل ورمي الرمح ودفع الجلة وسباق اختراق الضاحية لمسافة خمسة كيلومترات).

وتنطلق البطولة بلعبة كرة، القدم والتي تشارك فيها جميع الكلياّت المشاركة في البطولة، ومن المتوقع أن تشهد منافسات القدم الإثارة والتنافس القوي، حيث ستفتتح البطولة بثلاث مواجهات الأولى بين فريقي تطبيقية نزوى وتطبيقية عبري في الساعة الثالثة تليها مواجهة فريقي صلالة والرستاق في الساعة الرابعة وتختتم مواجهات اليوم الأول من منافسات كرة القدم بمواجهة تجمع فريقي صحار وصور، وتقام في اليوم الثاني من منافسات البطولة ثلاث مواجهات، حيث سيواجه فريق صحار فريق الرستاق وعبري سيواجه صور ونزوى سيلتقي بفريق صلالة.

أمّا منافسات ألعاب القوى فتنطلق صباح غد الإثنين على مضمار الملعب الفرعي بمجمع بوشر في منافسات 200م و1500م، والوثب الطويل، فيما ستواصل منافسات ألعاب القوى لليوم الثاني في 400م ودفع الجلة ورمي الرمح، وتختتم منافساتها بسباق اختراق الضاحية.

يشار إلى أنّ البطولة الرياضية لكليّات العلوم التطبيقية تقام سنويًا وتحتضنها إحدى الكليّات الست، وتوليها المديرية العامة للكليات بوزارة التعليم العالي جل اهتمامها بهدف تنمية مهارات وقدرات والإمكانيّات الرياضية لطلبة الكليّات في أجواء أسرية خارج نطاق العملية التعليمية وخلق بئة مثالية للتعارف بين شرائح مجتمع الكليات التطبيقية، بالإضافة إلى دورها البارز في تحقيق أهدافها لجميع طلابها من خلال إقامة مختلف المناشط الثقافية والفنية والرياضية. وعكفت اللجنة الرئيسية للبطولة خلال الفترة الماضية خلال اجتماعاتها إلى توفير كافة متطلبات البطولة بهدف خروج البطولة بالأهداف المرسومة لها من خلال إنجاح كافة برامجها المطروحة.

تعليق عبر الفيس بوك