"البلديات" بجنوب الباطنة تواصل العمل في مشاريع بتكلفة 37 مليون ريال

الرِّستاق - طالب المقبالي

تُواصل البلديات الإقليمية وموارد المياه العملَ في عدد من المشاريع بمحافظة جنوب الباطنة؛ منها: إنشاء الجسور، ورصف الطرق الداخلية، إضافة إلى مشاريع الإنارة وعدد من المشاريع الأخرى بتكلفة بلغت 37 مليون ريال.

وقال المهندس راشد بن سعيد الكندي مدير عام البلديات بمحافظة جنوب الباطنة: إنَّ رصف الطرق الداخلية التي جاءتْ وفق الأوامر السامية بلغت تكلفتها أكثر من 15 مليون ريال عماني بطول 247كم؛ ففي ولاية العوابي سيتم رصف الطرق الداخلية بطول 20.800كم بتكلفة تصل إلى 1.8 مليون ريال عماني، وفي ولاية الرستاق سيتم رصف الطرق في الحزمة الأولى والحزمة الثانية والحزمة الثالثة بطول 63.300كم بتكلفة تصل إلى أكثر من 3 ملايين ريال، وفي ولاية نخل سيتم رصف الطرق الداخلية بطول 23كم بتكلفة تصل إلى 1.4 مليون ريال عماني، وفي ولاية بركاء سيتم رصف الطرق الداخلية الحزمة الأولى والحزمة الثانية بطول 61كم وبتكلفة تصل إلى أكثر من 3 ملايين ريال، وفي ولاية المصنعة سيتم رصف الطرق الداخلية في الحزمة الأولى والحزمة الثانية بطول 54كم وبتكلفة تصل إلى 3.2 مليون ريال عماني. وفي ولاية وادي المعاول سيتم رصف الطرق الداخلية بطول 23.

وقال المدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة: كما بلغت تكلفة مشاريع رصف المخططات الصناعية لولايات محافظة جنوب الباطنة أكثر من 2 مليون ريال من إجمالي 22كم؛ حيث سيتم تصميم ورصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولاية الرستاق بطول 8كم، ورصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولاية بركاء بطول 8كم، وكذلك سيتم رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولاية المصنعة.

وأشار إلى أنَّ مشاريع الجسوربلغت تكلفتها أكثر من 17 مليون ريال عماني؛ حيث إنَّه يتم في ولاية الرستاق إنشاء جسر على مجري وادي بني هني بتكلفة 1.7 مليون ريال عماني، وكذلك إنشاء مشروع جسر على مجري بني سوق.

وحول مشاريع الإنارة الجاري تنفيذها بمختلف ولايات المحافظة، قال المهندس راشد الكندي: إنَّ عدد أعمدة الإنارة التي يتم العمل بها الآن بلغت 169 عمودا بتكلفة أكثر من 115 ألف ريال عماني؛ حيث يتم تركيب 120 عمودا، وفي ولاية بركاء يتم تركيب 14 عمود إنارة، وفي ولاية المصنعة سيتم تركيب 35 عمود إنارة في مواقع مختلفة. أما بالنسبة للمشاريع الصيانة والمشاريع الأخرى الجاري تنفيذها كإنشاء ساحة استعراض السيارات بولاية المصنعة، وكذلك إنشاء مسلخ بولاية نخل وإنشاء أعمال الصيانة للحديقة العامة بولاية نخل، وكذلك صيانة الأضرار بطرق وادي بني خروص فتبلغ تكلفتها 941.658 ريالا عمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك