مكتب "الشورى" يتدارس تشكيل فرق أهلية تطوعية واستيراد المركبات المستعملة

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مكتبُ مجلس الشورى، صباح أمس، اجتماعه الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة (2015/2019م)، برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

وخلال الاجتماع، ثمَّن مكتب المجلس جهود المركز الوطني للإحصاء والمعلومات؛ باعتباره منصة لتوفير قاعدة واسعة النطاق للبيانات والمعلومات الإحصائية في مختلف المجالات، معتمدة على مبدأ الشفافية في تلقي المعلومة وجمعها وتحليلها ونشرها، بما يعزز دور مؤسسات الدولة في تطوير أعمالها بما يتوافق ورؤية السلطنة في التنمية الشاملة، مشيرا إلى استفادة المجلس دوماً من تلك البيانات والمعلومات في أعماله ودراساته. كما تدارس أعضاء المكتب خلال اجتماعهم مجموعة من الرغبات وطلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية الموجهة إلى الحكومة، منها الرغبة المبداة من قبل أحد الأعضاء بشأن تفعيل الشراكة الحقيقية الحكومة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع والمرافق الخدمية وإدارتها، والرغبة المبداة بشأن تشكيل فرق أهلية تطوعية في كل ولايات السلطنة، إضافة إلى الرغبة المبداة حول موضوع استيراد المركبات والدراجات الآلية المستعملة التي يتم استيرادها عبر المنافذ البرية.

كما تم استعراض السؤال البرلماني الموجه إلى معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات حول المراحل المنجزة من خطة التحول للحكومة الإلكترونية، والسؤال الموجه إلى معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات حول تكامل الخدمات اللوجستية لمطار وميناء صلالة، والسؤال الموجه إلى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة حول مساهمة المناطق الحرة في الناتج المحلي الإجمالي.

كما نظر المكتب في طلبات الإحاطة الموجهة إلى كل من معالي الدكتور وزير الصحة وإلى معالي وزير التنمية الاجتماعية وإلى معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم حول الخدمات الصحية والاجتماعية والخدمات التعليمية المقدمة لمرضى التوحد. وإضافة إلى ذلك، اطَّلع أعضاء مكتب المجلس أيضا على رد وزارة النقل والاتصالات على السؤال الموجه حول أوضاع القوى العاملة الوافدة بشركة "NCR" العاملة بمشروع مطار مسقط الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك