منتخبنا للجامعات يتأهب لمشوار "شرم الشيخ" بأول تجمع في "الأمل"

مسقط - الرؤية

دشن منتخبنا الوطني الجامعي لكرة الصالات تحضيراته للبطولة العربية للرياضة الجامعية والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية بشرم الشيخ خلال الفترة من 29 يناير ولغاية 4 من فبراير، حيث بدأ أول تجمع في صالة الأمل.

وكلفت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية المدرب سامي اليوسفي ومساعده محمد المزروعي بالإشراف على المنتخب والتحضير لهذه البطولة التي تعد أولى المنافسات التي سيخوضها المنتخب الوطني الجامعي خارجيا، بالإضافة إلى وجود منافسات على مستوى القارة الآسيوية وبطولة العالم لكرة الصالات التي تستضيفها البرازيل. ويشمل البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني حصتين تدريبيتين في كل أسبوع موزعتين بين صالة الأمل والصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي، بالإضافة إلى إقامة مباراة ودية مع أحد الفرق الجامعية بالسلطنة، قبل الدخول في المعسكر التحضيري للبطولة؛ حيث تمت مراعاة الخطط الدراسية للطلاب بحيث لا تتعارض مع البرنامج.

وبدأ التجمع الأول للمنتخب الجامعي من خلال التعريف بالأسماء التي تم استدعاؤها والتي سيتم تصفيتها خلال الحصص التدريبية المقبلة، لتضم 10 لاعبين يمثلون المنتخب في البطولة العربية. وشملت الحصة التدريبية تدريبات الإحماء واللياقة للوقوف على مستوى اللاعبين، قبل أن يبدأ الكابتن سامي اليوسفي ومساعده محمد المزروعي توزيع اللاعبين إلى مجموعات مؤلفة من 5 لاعبين، وذلك للوقوف على تمريرات اللاعبين والتمركز الصحيح واستقبال وإرسال الكرة. وسوف يواصل المنتخب تدريباته خلال الأيام المقبلة للوقوف على القائمة الأساسية التي سيشارك بها في البطولة العربية، بعد أن تم اختيار هذه العناصر من بطولة كرة الصالات الجامعية التي نظمتها الكلية التقنية بالمصنعة خلال الفترة الماضية، ليكون هذا التجمع خير تحضير لهذه البطولة.

من جهته، قال المدرب سامي اليوسفي مدرب منتخبنا الوطني للرياضة الجامعية إن التجمع جاء بعد انتقاء اللاعبين من البطولة المحلية التي نظمت على مستوى الكليات والجامعات؛ حيث تم اختيار الأسماء بناء على المهارات التي يمتلكها اللاعبين والتي من الممكن أن تخدم المنتخب خلال المشاركات المقبلة. وأضاف: "نطمح من خلال هذه المشاركة إلى تقديم مستوى جيد، لاسيما بعد حصولنا على المركز الثالث في البطولة العربية الماضية والتي أقيمت في أبوظبي، ونأمل أن يوفق لاعبي المنتخب الوصول على منصات التتويج والظفر بإحدى الميداليات".

تعليق عبر الفيس بوك