الحصان أركان وصيفاً في سباق "دربي قطر" بعد منافسة شرسة

مسقط - الرؤية

حقَّق الحصان "أركان" لمالكه محمد بن راشد بن حمدان بن سباع السعدي، ومدربه حمود بن سيف الرقادي وقيادة الفارس الدولي المعتصم البلوشي، إنجازا مشرفاً للسلطنة بعد أن خطف المركز الثاني في سباق دربي قطر، والمخصص لعمر الأربع سنوات الذي أقيم على ميدان الريان بدولة قطر الشقيقة.

وتمكَّن الحصان أركان من انتزاع المركز الثاني بكل اقتدار بالرغم من أن مشاركته تعد الأولى في هذا السباق، الذي تشارك فيه أفضل الخيول العربية الأصيلة في العالم؛ حيث أكد الحصان أركان أنَّ الإنتاج العماني من الخيل العربية الأصيلة ثبتت قدرتها على المنافسة مع أفضل الخيول.

ومعظم الخيول التي شاركت في السباق معظمها من إنتاج أوروبي، إلا أنَّ الحصان أركان استطاع تحقيق هذا المركز المتقدم، مما يثبت قدرة الكوادر العمانية المهتمة بالخيل من إنتاج خيول قادرة على المنافسة على المستوى العالمي.

وعلى الرغم من عدم تعوده على الأرضية العشبية، والتسابق تحت الأضواء الكاشفة، إلا أنه حقق هذا الإنجاز في أول مشاركة له في هذا السباق، والذي يعطي مؤشرا إيجابيا وواعدا للإنتاج المحلي العماني من الخيول ذات السلالات الاصيلة.

وعبَّر مُحمد بن راشد بن حمدان بن سباع السعدي مالك الحصان أركان، عن سعادته بهذا الفوز وتحقيق هذا المركز العالمي الذي حققه أركان، معربا عن فخره بالمدرب الوطني حمود الرقادي والفارس المعتصم البلوشي، الذين ساهما بشكل كبير في هذا الفوز. وقدم السعدي شكره وتقديره للإتحاد القطري للفروسية على تنظيم هذا السباق الناجح، وعلى الإستضافة الكاملة لبعثة الحصان، وعلى الحفاوة الكريمة التي حظيت بها، مشيراً الى انهم كمشتركين عمانين وجدوا كل الترحيب والتشجيع من المنظمين القطريين وعلى رأسهم سمو الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس نادي السباق القطري، كما قدم شكره وتقديره للخيالة السلطانية العمانية وللاتحاد العماني للفروسية على دعمهم وتشجعيهم في الاهتمام بالخيل وتطويرها للأفضل في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك