العوفي لـ"الرؤية": اعتماد البرنامج الإعدادي لـ"الناشئين" تأهبا لنهائيات آسيا.. ومعسكرات ولقاءات ودية لرفع الأداء

الرُّؤية - عادل البلوشي

كشفَ هلال العوفي مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم، أنَّ الجهاز الفني للمنتخب حصل على موافقة اللجنة الفنية بالاتحاد العماني لكرة القدم، على البرنامج الاعدادي الذي تم وضعه للمنتخب؛ لتهيئته بالشكل المناسب للمشاركة الأبرز له في هذا العام، والمتمثل في نهائيات كأس أمم اسيا والمزمع اقامتها بالهند في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف العوفي -في تصريحات خاصة لـ"الرؤية- أنه تم رصد ميزانية جيدة لاعداد المنتخب للاستحقاق المقبل حيث تعد الموازنة أفضل بكثير عن تلك المرصودة لمشاركة المنتخب في النسخة الماضية من هذه البطولة، مشيرا الى أن المنتخب سيدشن برنامجه الاعدادي بمعسكر داخلي في 25 يناير الجاري، ويستمر لمدة أسبوع. وذكر العوفي ان اختيار اقامة المعسكر في هذه الفترة بالتحديد، جاء تزامنا مع فترة توقف جولات دوري المراحل السنية، وتزامنها مع اجازة منتصف العام الدراسي للطلاب، معربا عن أمله في يتم توظيف هذه الفترة على النحو المأمول. وأشار العوفي الى أن قائمة المنتخب ستشهد بعض التغييرات ومنها اضافة نحو 8 إلى 9 لاعبين جدد، بالاضافة الى اللاعبين السابقيين، موضحا أن الجهاز الفني سيعمل على اكتشاف لاعبين جدد في المرحلة المتبقية من عمر الدوري، وتعزيز المنافسة الايجابية بين اللاعبين للالتحاق بالمنتخب واثبات جدراتهم للتواجد في التشكيلة الأساسية. واوضح العوفي أن القائمة ستشهد التقليص على فترات متباعدة، بحيث يتم اعتماد 23 لاعبا فقط قبل السفر الى الهند، حسب المتبع به في نظام البطولات الدولية، مما ستكون الفرصة مهيأة للجهاز الفني في الوقوف على مستويات اللاعبين الفنية والبدنية.

وأكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين أن الميزانية المعتمدة للبرنامج الاعدادي للمنتخب مؤشر ايجابي وحافز كبير للجهاز الفني للعمل بشكل مختلف في المرحلة المقبلة، مشيرا الى أنه يتمنى ان يتوفر للمنتخب خوض تجارب ودية مناسبة في فترة المعسكرات الداخلية والخارجية المختلفة.

وبيَّن العوفي أن برنامج المنتخب الاعدادي لكأس اسيا سيتواصل بعد نهاية المعسكر الداخلي، من خلال اقامة التجمعات الداخلية القصيرة في نهاية الاسبوع خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل ومايو، على أن ينطلق الاعداد الفعلي ابتداء من شهر يونيو المقبل. وقال إن تلك الفترة ستشهد إقامة بعض المعسكرات الخارجية وخوض العديد من التجارب الودية مع عدد من المنتخبات الاسيوية والخليجية والعربية. وأشار العوفي الى أن المنتخب تسلم قبل فترة بسيطة دعوة للمشاركة في بطولة ودية في هونغ كونغ في مارس المقبل، ولا يزال الجهاز الفني للمنتخب يدرس امكانية المشاركة في البطولة، بعد التعرف على المنتخبات المشاركة ومدى الفائدة الفنية التي سيخرج بها الفريق من هذه البطولة الودية.

تعليق عبر الفيس بوك