الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : تعيين رئيس تنفيذي جديد لـ"عمران" ضمن خطط الشركة لتعزيز الأداء

الثلاثاء 05 يناير 2016 03:02 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أعلن مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية ش.م.ع.م (عُمران) عن تعيين جيمس ويلسون بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، على أن يُباشر عمله ابتداءً من 4 يناير 2016.

وسيتولى الرئيس التنفيذي الجديد مهمة قيادة الشركة نحو بلورة أهدافها بما يسهم في دفع عجلة القطاع السياحي الذي يشهد حركة متنامية بصفته من القطاعات المهمة التي ترتكز عليها السلطنة في خططها تجاه تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

ويمتلك جيمس ويلسون خبرة تربو على 25 عاماً في السياحة والعقارات والتطوير الفندقي؛ حيث ساهم في تطوير مجموعة من الوجهات السياحية والعالمية المرموقة في أوروبا والخليج العربي وأفريقيا. كما يضم سجل أعماله مشاريع فذة منها مشروع النخلة في دبي ومشروعي باين كليفس وكويننتا يو لاجو في البرتغال والواجهة المائية في كيب تاون بجنوب أفريقيا. وفي هذا الصدد، رحب مجلس إدارة شركة عمران بتعيين جيمس ويلسون كرئيس تنفيذي للشركة، وأشار إلى أن خبرة جيمس المتراكمة في قطاع التطوير السياحي والعقاري سيكون لها الدور البارز في ترجمة رؤية واستراتيجية عمران بما يواكب توجه الشركة الجديد المتمثل في تطوير الوجهات السياحية الفريدة والمشاريع الحضرية الكبرى في مختلف ربوع السلطنة.

يشار إلى أنّ الإدارة التنفيذية لعمران اتخذت خطوات إستراتيجية لتعزيز نمو عملياتها وأنشطتها خلال الفترة القادمة. حيث تم بناء استراتيجية الشركة بالتوازي مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة، متيحة المجال أمام الشركات الفرعية لشركة عمران للعمل وفق أنشطتها المحددة والمتنوعة لخدمة القطاع السياحي في السلطنة، والذي بدوره يضع على عاتق الشركة مهام ومسؤوليات أوسع وأشمل لدفع عجلة التنمية السياحية على كافة الأصعدة.

وقامت شركة عمران منذ تأسيسها بتنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة في تطوير البنية الأساسية السياحية في السلطنة، إلى جانب إسهامها في جذب الاستثمارات السياحية عبر مشاريع رائدة في مختلف محافظات السلطنة منها مشروع سرايا بندر الجصة ومشروع رأس الحد السياحي. ويضم سجل الشركة حالياً مجموعة من المشاريع العقارية والسياحية الكبرى منها مشروع تطوير "المدينة الرياضية بالمصنعة" - باكورة الوجهات السياحية للشركة- ومشروع "مركز عمان للمؤتمرات والمعارض"، إلى جانب شراكاتها مع أبرز العلامات الفندقية العالمية منها سلسلة فنادق أليلا السنغافورية القائمة بتشغيل منتجع أليلا الجبل الأخضر، فضلاً عن تأسيس سلسلة فنادق أتانا، أولى العلامات العمانية في قطاع الضيافة.

يشار إلى أنّ عمران تقود عجلة التطوير والاستثمار والنمو للقطاع السياحي الواعد في سلطنة عمان، وتضطلع الشركة بوضع مخططات إسراتيجية لكبرى المشاريع العقارية والحضرية والسياحية والتراثية لترسيخ بصمتها الرائدة في صناعة وجهات وتجارب تعزز من النمو الاجتماعي والاقتصادي للبلاد. وانطلاقاً من دورها كذراع رئيسي لتطوير القطاع السياحي والعقاري، تسهم عمران بدور جوهري في ترجمة رؤية السلطنة في تنويع مصادر الدخل من خلال مضاعفة قدرة وسعة القطاع السياحي والعقاري، بما يُحقق نتائج مثمرة تصب في تقوية الاقتصاد الوطني وتحقيق الازدهار والاستقرار للمجتمع على كافة الأصعدة.