سوق مسقط للأوراق المالية تدشن لوحة تداول بجامعة صحار

صحار - الرؤية

دشنت سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي شاشة تداول في جامعة صحار، بغرفة التداول المخصصة داخل مبنى كلية إدارة الأعمال في الجامعة، بهدف زيادة الوعي الاستثماري حول أسواق الأسهم بين الشباب العماني وإكسابهم المعرفة والمهارات الأساسية للتجارة في الأسهم والأوراق المالية.

وسيعرض النظام معلومات مباشرة عن أسعار العرض والطلب للشركات المدرجة وأحجام التداول وأسعار فتح وإغلاق الأسهم في السوق، خلال ساعات التداول. وتدعم المبادرة باستمرار تطوير أداء سوق الأوراق المالية من خلال توفر المعلومات والبيانات المالية المتعلقة بأداء السوق وجميع الشركات المدرجة بشكل مباشر للمستثمرين من خلال نظام التداول الإلكتروني المقدم من أتوس يورونكست بفرنسا.

وعبر المسؤولون بالجامعة وكلية إدارة الأعمال خصوصا عن سعادتهم الكبيرة بأن يكون المستفيد من هذه المعدات ليس فقط طلاب الجامعة، ولكنها ستكون متاحة لتلاميذ مدارس التعليم العام والمجتمع المحلي عمومًا بمحافظة شمال الباطنة.

وقال عميد كلية الأعمال البروفيسور زيليكو سيفك إن جامعة صحار لديها ما يزيد على 6500 طالب وطالبة منهم أكثر من 1000 في كلية إدارة الأعمال وحدها، وهذا مؤشر على أن استخدام واشغال غرفة التداول سيكون كبيرًا، وسيكون أحد الأكاديمين متاحا لتوضيح آلية التداول وأغراض الاستشارات الفنية.

وأعرب موفق نصير، منسق برنامج المحاسبة بالكلية عن امتنانه العميق لسوق مسقط للأوراق المالية وأشار إلى أنّها بداية لمشاريع مشتركة قادمة بين الجامعة وسوق مسقط، وأكد على استعداد الكلية للتعاون مع الشركات ومبادرات المجتمع المحلي.

وأشاد بروفيسور سيفك عميد الكلية بالتزام كلية إدارة الأعمال بأن تكون القائد في ريادة الأعمال في السلطنة من خلال إشراك المجتمع المحلي وتطبيق بحوث الأعمال.

وقال رائد الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية في سوق مسقط إنّه يتطلع إلى تنظيم منتدى سوق مسقط للأوراق المالية سنوياً في الجامعة لغرس ثقافة الاستثمار والادخار في نفوس الطلاب بمؤسسات التعليم العالي إيمانًا بأهميتها في رفد سوق العمل العماني، وأشار إلى أن تنظيم الملتقى في جامعة صحار سيكون من خلال إشراك الطلاب في كلية إدارة الأعمال بوصفها لبنة الأساس نحو تحقيق طموحاتهم ومصالحهم.

تعليق عبر الفيس بوك